خل التفاح للشعر الدهني .. خل التفاح علاج لمعظم مشاكل الشعر!

خل التفاح للشعر الدهنييصبح الشعر دهني إذا زاد إنتاج الزيوت في فروة الشعر عن معدله الطبيعي، ويصبح مشكلة مزعجة تؤثر على جمال الشعر ومظهره، وهناك العديد من الوسائل والنصائح والعلاجات المنزلية مثل خل التفاح للتعامل مع الشعر الدهني، تابعي المقال التالي لمعرفة فائدة خل التفاح للشعر الدهني .

ADVERTISEMENT

أسباب الشعر دهني

تأتي الزيوت الموجودة في الشعر من الغدد الدهنية المتصلة بكل بصيلات الشعر، وتنتج هذه الغدد مادة زيتية تدعى الزهم (sebum) تنتشر على بصيلات الشعر لترطيب الجلد والشعر.

عندما لا تعمل هذه الغدد بشكل طبيعي، يمكن أن تسبب مشاكل في البشرة، والشعر مثل حب الشباب أو التهاب الجلد الدهني وفيه تظهر بقع من الجلد الأحمر القشري على فروة الرأس والوجه وتبدو زيتيّة وقد تكون متقشرة ومسببة للحكة.

ADVERTISEMENT

الهرمونات يمكن أن تجعل الغدد الدهنية تنتج المزيد من الزهم، ولهذا السبب غالباً ما يصارع المراهقون مع البشرة الدهنية وحب الشباب، وقد تلاحظ النساء أيضًا اختلافًا أثناء الحمل أو الحيض، كما قد يكون جسدك أكثر احتمالًا من الناحية الجينية لصنع دهون الزهم أكثر من غيره، ولكن هذا يمكن أن يتغير مع التقدم في السن، فمع تقدمنا ​​في العمر تصنع أجسامنا زيوتًا ودهونًا أقل.

تزيد احتمالية الشعر الدهني لدى الأشخاص الذين يمتلكون شعر ناعم حريري، لأن الزهم ينتقل بسهولة عبر بصيلات الشعر على عكس الشعر الخشن أو المجعد.

ADVERTISEMENT

خل التفاح للشعر الدهني

يمكن أن يساعد شطف الشعر بخل التفاح عند تخفيفه بالشكل المناسب على إزالة تراكم الدهون في الشعر، وتوازن درجة حموضة فروة الرأس، وتقليل المظهر السئ للشعر الدهني.

فوائد خل التفاح الأخرى للشعر

استخدام خل التفاح كغسول شعر يمكن أن يساعد خل التفاح في تقوية الشعر وتحسين لمعانه عن طريق خفض درجة حموضة الشعر وفروة الرأس، كما يعتبر خل التفاح دواء أو علاج شامل لمشاكل الشعر الصحية مثل الحكة أو تقصف الشعر.

أشياء يجب الانتباه لها

  • إن هدف استخدام خل التفاح هو إعادة التوازن إلى الشعر، فإذا ساءت مشاكل الشعر أو فروة الرأس بدلاً من ذلك، عليك التوقف عن استخدامه، أو جرّبي خفض الكمية التي تستخدمينها.
  • يحتوي خل التفاح على أحماض الخليك المعروفة بأنها مادة كاوية، وهذا يعني أنها قد تهيج أو تحرق الجلد.
  • قم دائمًا بتخفيف خل التفاح بالماء قبل وضعه مباشرة على الجلد.
  • تجنب أيضا الاتصال مع العين، وفي حالة حدوث تلامس، اغسلي العين بالماء بسرعة.
  • قد لا يصلح خل التفاح للجميع، وأفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان مفيدًا بالنسبة لك هو إدخاله في روتين العناية بالشعر، ومعرفة ما إذا كان يناسبك شعرك أم لا.

يجب الحرص عند استخدام خل التفاح فهو قد يسبب مشاكل للجلد أو فروة الرأس، لذلك يجب استشارة الطبيب.

ADVERTISEMENT

علاجات منزلية أخرى للشعر الدهني

  • نبات الألوة أو الصبار aloe قناع رائع للشعر وفروة الرأس نظرًا لأنه يزيل الزيت الإضافي ويحارب إعادة تكونه.
  • إذا نفذ شامبو الشعر الدهني لديك، فتوجهي للمطبخ لصنع واحد منزليًا من نشا الذرة أو بودرة الأطفال، كما يمكن استخدام مسحوق الكاكاو أيضًا.
  • زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في إزالة الزيت الزائد عن فروة الرأس وجذور الشعر مع إضافة بعض الترطيب العميق.
  • زيت شجرة الشاي المضاد للبكتيريا يحارب قشرة الرأس، ويقلل من الحكة، ويعالج الشعر الدهني.
  • بندق الساحرة مفيد بشكل مدهش للشعر الدهني، حيث يمكنه أن يعالج الحكة، ويغلق المسام المنتجة للزيت.
  • الشاي الأخضر أيضا جيد للشعر الدهني، حيث تبين أن مستخلصات الشاي الأخضر تقلل من إفراز الزهم ويغذي البشرة عند استخدامه موضعياً.
  • يمكن لقناع العسل أن يساعد على تهدئة فروة الرأس ومنع قشرة الرأس أو علاجها بفضل خواصه المضادة للبكتريا والفطريات و علاج الشعر الدهني .

وفي النهاية وبعد معرفتك فائدة خل التفاح للشعر الدهني إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد