ADVERTISEMENT

حنة فرد الشعر .. أضرارها وفوائد الحنة الطبيعية وكيفية تحضيرها

حنة فرد الشعر .. أضرارها وفوائد الحنة الطبيعية وكيفية تحضيرهاتعددت مستحضرات ومنتجات العناية بالشعر، ما بين منتجات للتنعيم وعلاج التلف، ومنتجات أخرى للفرد وغيره، ومن هذه المستحضرات حنة فرد الشعر والتي تعطيه لوناً مختلفاً مع الفرد، فهل هذه الحنة آمنة للاستخدام؟ وما الفرق بينها وبين الحنة الطبيعية؟ وما فوائد الحنة الطبيعية للشعر؟ وكيف يتم استخدامها؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

أضرار حنة فرد الشعر

انتشر مستحضر في الفترة الماضية يُعرف بـ حنة فرد الشعر ولكنها ليست حناء طبيعية، فهي عبارة عن صبغة مزودة بمواد كيميائية تساعد على فرد تموجات وتجاعيد الشعر، مع إعطائه لون مختلف في نفس الوقت، ولكن بالبحث تم إثبات أن حنة فرد الشعر وغيرها من بعض مواد الفرد، أو كما يُطلق عليها “مُرخيات تجاعيد الشعر” تحتوي على بعض المواد الكيماوية بالغة الخطورة.

ADVERTISEMENT

أول هذه المواد وأهمها هو هيدروكسيد الصوديوم أو الصودا الكاوية، والموجودة في المنظفات السائلة وصابون تنظيف الدهون القوية، وهو مادة كاوية يمكن أن تسبب ضرراً للخلايا البشرية الموجودة في الشعر وفروة الرأس وتسبب تلفها، كما قد تسبب حروقاً وإصابات كيماوية، مع حرقة وحكة والتهابات في فروة الرأس، كما قد تحتوي حنة فرد الشعر على هيدروكسيد الكالسيوم الذي يُستخدم في تنظيف مواسير الصرف الصحي، والذي يسبب نفس الآثار مع زيادة تساقط الشعر وضعفه.

فوائد الحنة الطبيعية

الحنة هي صبغة نباتية غالباً ما تستخدم لتلوين الشعر، وفي بعض الأحيان لفرده وتنعيمه، تعطي الحناء اللون البرتقالي المحمر إلى خيوط الشعر، كما يستفيد منها الشعر بشكل مؤقت في فرد التموجات، ويساعد على ذلك التقليل من تسريحة “الضفيرة”، كما يقلل من تكسر الشعر ويساعد في فك التشابك، إن الحناء تتميز بسهولة الحصول عليها وانخفاض تكلفتها، بالإضافة إلى نتائجها المُرضية، وهي بالطبع أفضل وأكثر أماناً من حنة الفرد.

كيفية تحضير واستخدام الحنة في المنزل

لاستخدام علاجات الحناء في المنزل، عليكِ باتباع الخطوات الآتية:

  • اخلطي الحناء بالماء حتى تتشكل عجينة سميكة.
  • اتركي العجينة في مكان دافئ عدة ساعات حتى تسمحي للأصباغ بالانطلاق.
  • وزعي العجينة على شعركِ وضعي غطاء بلاستيك.
  • اتركي الحناء على رأسكِ لعدة ساعات على الأقل، أو حسب درجة كفاءة الحناء.
  • اشطفي الحناء من الشعر جيداً.
  • ضعي بلسم أو زبدة الشيا على الشعر ليتم ترطيبه.
  • إذا كان لون شعركِ فاتح، يمكن إضافة ملعقة كبيرة من الحناء على عبوة من البلسم حجم 15 أوقية واستخدامه كالمعتاد، حيث سيظل الشعر يحصل على فوائد علاج البلسم مع الحناء دون السماح بامتصاص الصبغة وتغيير لون الشعر.

تثبيت الشعر بالألوفيرا

لأن ترويض الشعر المجعد أو الخشن لفترة طويلاً للحصول على التسريحة المطلوبة قد يكون أمراً صعباً، كما من الممكن أن يجعل المجفف والبخاخات المستخدمة للتثبيت الشعر أكثر جفافاً وجموداً، يمكن لهلام الألوفيرا أن يكون بديلاً طبيعياً جيداً لتسهيل تصفيف الشعر والتحكم في شكله، حيث يوفر تثبيت لطيف للشعر، ويعمل عمل البلسم طوال اليوم للشعر الهش والخشن، كما يستفيد منه أيضاً الشعر الناعم.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزي القارئة بعد أن تعرفتِ على طأضرار حنة فرد الشعر وفوائد الحنة الطبيعية، وفوائد الألوفيرا لتثبيت الشعر، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/159400-natural-products-for-tightly-curled-or-coarse-hair
https://www.livestrong.com/article/231810-relaxer-damage-to-the-scalp-hair/
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد