ADVERTISEMENT

حميات غذائية تجعلك تفقد الوزن، لكن يجب ألا تجربها أبدا!

حميات غذائية

ADVERTISEMENT
لا شك أن كثيرا منا يبحث عن كل جديد بحثا عن الرشاقة وإنقاص الوزن، لكن البحث عن الجديد لا يعني أننا نجرب كل شئ حتى لو كان ضرره أكبر من نفعه، لذلك نحن هنا نعرفك بـ حميات غذائية غريبة قد تكون سمعت عنها وقد تجعلك تفقد الوزن، لكن يجب ألا تجربها أبدا!

حميات غذائية يجب ألا تجربها أبدا!

قد تكون حميات غذائية معروفة لدى البعض أو غير معروفة للبعض الآخر، لكن يجب معرفة أضرارها:

ADVERTISEMENT

حمية الكعك

قد تستغرب الآتي، ولكن قام أستاذ تغذية في جامعة ولاية كنساس لمدة 10 أسابيع بخفض ما يتناوله من السعرات الحرارية اليومية، وكان يعتمد على أكل نوع معين فقط من الكعك، وغيرها من الوحبات السريعة ليخسر 27 باوند.

هو هنا اتبع القاعدة التي تقول بحرق السعرات أكثر مما نأكل، لا يهم ما هو نوع الأكل هنا، لكن الخبر السئ لمحبي الوجبات السريعة أنها تفتقد إلى العناصر والقيم الغذائية اللازمة، وبالتالي فأنت هنا تؤذي صحتك بشكل كامل.

الإبر الصينية في الأذن

لا تتبع كل ما يظهر بين الناس، فهذه الطريقة خطيرة ولا تعمل كما تتوقع، وتشبه تلك الحمية ما يعرف بالوخز بالإبر، حيث يتم وضع التيلة الجراحية في الأذن، بعض الناس يقولون أنه يقلل من شهيتهم ويساعدهم على فقدان الوزن، ولكن لا يوجد ما يدعم ذلك، بل يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى أو حتى تغيير شكل الأذن.

.

ADVERTISEMENT

حمية كرات القطن

نعم يقوم بعض الأشخاص بذلك حيث يقومون بغمس بعض كرات القطن في مشروبهم المفضل ثم يقومون بابتلاعه حتى تمتلئ معدتهم هنا، فالبتالي يأكلون مقدار أقل من الطعام، ولكن يوجد هنا خطر الاختناق وانسداد الأمعاء، بالإضافة إلى تناول المواد الكيميائية الضارة، لذلك جديا لا تقم بذلك أبدا.

نظام HCG

ويجمع هذا النظام بين خفض السعرات الحرارية بشكل حاد، مع استخدام دواء يستخدم في الأساس في مساعدة النساء على الحمل HCG.

وتظهر الدراسات أن ذلك النظام لا يساعدك على فقدان الوزن، بل قد يسبب لك بعض الآثار الجانبية في المقابل، فقد يجعلك تشعر بالتعب والغضب الذي لا يهدأ أو حتى الاكتئاب، كما يمكن أن يؤدي إلى تراكم السوائل في جسمك أو حتى جلطات الدم.

لا تنسى يذكر الأطباء أن الخفض الحاد للسعرات الحرارية يمكن أن يكون سيئا جدا بالنسبة لك.

ADVERTISEMENT

حمية خل التفاح

تسمع من بعض الناس أن تناول رشفة صغيرة من خل التفاح قبل تناول الطعام يكبح الشهية ويساعد على حرق الدهون، هو في الغالب لا يسبب الضرر، لكن أحيانا قد يسبب خل التفاح توقف الأنسولين وبعض أدوية ضغط الدم من العمل بالطريقة التي يجب العمل بها، بالإضافة إلى كل ذلك يمكن أن يكون للحمض تأثير سئ على الحلق.

تدخين السجائر

تنتشر كثيرا فكرة أن التدخين يمنع تناول الوجبات الخفيفة، لكن ما نعلمه حقا أن التدخين هو السبب الرئيسي للوفاة التي يمكن الوقاية منها، فكيف يكون هناك فائدة أمام هذا الضرر؟

الدودة الشريطية

نعم لا تستسغرب هناك أشخاص يتناولون الدودة الشريطية عن قصد لإنقاص وزنهم، وتلك الدودة يمكن أن تبقى 30 عاما في الجسم، فهي تبقى على قيد الحياة من خلال التغذي على طعامك، بالإضافة إلى أن بيضها يمكن أن يسبب الالتهابات والخراجات.

.

ADVERTISEMENT

حمية الكافيين

الكثيرين يقومون بتناول كميات كبيرة من القهوة لكبح شهيتهم وحرق المزيد من السعرات، ولكن لا يكفي ذلك لخسارة الوزن، بالإضافة إلى أن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، وتسبب التعب في معدتك.

أيضا هناك العديد من المشروبات السكرية التي تحتوي على الكافيين تحتوي على سعرات حرارية عالية بالإضافة إلى الدهون او كليهما.

حمية الطفل الصغير

تعتمد هذه الحمية على استبدال وجبة أو اثنين من الوجبات اليومية باثنين من برطمانات طعام الأطفال، وتخصيص وجبة الكبار في العشاء، لكن تلك البرطمانات تحتوي على أقل من 100 سعر، ولا تحتوي على النسب الكافية من القيم الغذائية المطلوبة للبالغين، لذلك قد تشعر بالجوع أكثر.

حمية حساء الملفوف

تناول الحساء في نظامك الغذائي هو أمر صحي، لكن الاعتماد عليه بشكل أساسي مع مقدار قليل من الطعام سيجعلك في حالة جوع دائم، يجب أن تحصل على 1000 سعر في اليوم، أقل من ذلك سيسبب بطء عملية التمثيل الغذائي، وهذا لن يساعدك على تقليل وزنك.

الأطعمة النيئة ( الخام)

قد يعتمد الكثير منا على تناول المزيد من الفواكه والخضروات والمكسرات، لكن هذا النظام قد يحرمك من فيتامينات مهمة مثل ب 12 كما يكون من الصعب الحصول على السعرات الحرارية المطلوبة للجسم، قد تفقد الوزن في البداية، ولكن لن تشعر أنك على ما يرام.

حمية البسكويت

قد يبدو ذلك ممتعا، لكن لا تراهن على الفائدة، فأنت في هذه الحمية تأكل 69 سعر حراري فقط، كما أنك ستحصل على عدد قليل من الفيتامينات والمعادن، والسعرات الحرارية، ويكون من الصعب القيام بالأنشطة المطلوبة.

والآن كيف تختار الرجيم المناسب لك؟ الإجابة .. من هنا.

في النهاية عزيزي القارئ ذكرنا لك عدة حميات غذائية مختلفة قد تكون سمعت عنها، ما الحمية التي وجدتها أكثر غرابة؟ ولا تنسى يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا.. لأي استفسار عن صحتك.

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد