بالصور .. أهم تمارين البطن للاطفال لصحة أفضل

تمارين البطن للاطفالممارسة الرياضة تحافظ على صحة الطفل وتضمن صحة وسلامة نموه، لذا من المهم الحفاظ على اللياقة البدنية للأطفال، ولأت التمرينات التي يتم تنفيذها بالشكل الصحيح يمكن أن تساعد الأطفال بشكل عام على توفير مستويات اللياقة البدنية والصحية بأمان وسلامة، ففي المقال التالي نذكر لك أهم تمارين البطن للاطفال

ADVERTISEMENT

تمارين البطن للاطفال

ممارسة التمارين الرياضية هام بشكل خاص للأطفال وذلك للحفاظ على صحتهم البدنية وأيضًا العقلية، وضمان صحة وسلامة نموهم، ولكننا نؤكد على ضرورة استشارة خبراء اللياقة البدنية أو طبيب الأطفال قبل السماح للأطفال بالبدء في ممارسة روتين للتمارين الرياضية، وذلك للتأكد من مدى ملائمة التمارين لسن الطفل، وكذلك التأكد من أن الطفل سيأخذ احتياجاته الغذائية المناسبة مع ممارسة الرياضة.

1- تمرين البلانك للأطفال

تمرين البلانك هو تمرين للبطن آمن وفعال يمكن لطفلك القيام به، اجعل الطفل يستلقي على بطنه مع تمديد ساقيه وذراعيه على جانبيه، ثم اطلب منه ثني ذراعيه والاستناد على المرفقين، ثم اطلب منه الضغط من الأرض، مع إبقاء ظهره مستقيم ومتوازية مع الأرض، ثم اجعله يتوازن على أصابع قدميه وساعديه في الحفاظ على هذا الوضع.

تمرين البلانك للأطفال

ADVERTISEMENT

2- تمرين رفع الساق للأطفال

تم تصميم رفع الساقين لتقوية عضلات البطن السفلية لطفلك، اجعل طفلك يستلقي على ظهره، ثم  اجعله يرفع ساقيه، والبقاء في هذا الوضع  لعدة ثوان قبل إنزالها، مع تكرار هذه الحركة عدة مرات.

تمرين الاستلقاء مع رفع الساق Lying leg raise

3- تمارين الطحن للأطفال

تمارين الطحن هي نوع أساسي من تمارين البطن التي يقوم بها كل من الأطفال والكبار، وعلى الرغم من أن  تمارين الطحن يمكن أن تساعد في تقوية عضلات البطن الخاصة بطفلك، إلا أن التقنية المناسبة ضرورية لتجنب الإصابة أثناء أداء التمرين.

اطلب من طفلك الاستلقاء وذراعيه على جانبيه ومع ثني الساقين مع جعل قدميه مسطحة على الأرض، ثم اطلب منه وضع يديه تحت رقبته للحصول على الدعم، ثم اطلب منه رفع الجذع العلوي عن الأرض حتى يبلغ 45 درجة عن الأرض، ثم اطلب منه بالعودة ببطء إلى موقعه الأصلي وكرر الحركة، ويمكنك أيضًا إجراء هذه التمرين على كرة التوازن.

ADVERTISEMENT

تمارين الطحن للأطفال

4- تمرين التعلق Dead Hangs

هذا التمرين يقوي عضلات البطن وكذلك عضلة الذراع ذات الرأسين biceps، اجعل طفلك يمسك بكلتا يديه بالعارضة أو قضبان الشد pullup bar ثم اجعله يتدلى ببطء من العارضة، وارفع قدميها عن الأرض، واجعله يحنى ذراعيه قليلاً أثناء التعلق لمنع ألم الكوع أو المرفقين.

في النهاية وبعد معرفتك أهم تمارين البطن للاطفال بالصور، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/387953-the-best-stomach-exercises-for-kids/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد