ADVERTISEMENT

تسمين اليدين والأصابع بالتمرينات.. وأفضل الأطعمة لبناء عضلات اليدين

تسمين اليدين

ADVERTISEMENT
تعتبر الأيدي النحيفة من الصفات الوراثية المنتشرة، ورغم أن الكثير يعتبرها من علامات الجمال، إلا أن بعض الأشخاص وخاصة من السيدات لا ترغبن في أن تكون أيديهن ضعيفة ورفيعة، وكثيراً ما يبحثن عن طريقة لـ تسمين اليدين والأصابع، فهل يعد ذلك ممكناً؟ وهل هناك تمارين معينة تساعد على زيادة حجم اليدين؟ وهل الأطعمة لها دور في ذلك؟ سنتعرف على إجابات تلك التساؤلات في هذا المقال، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

هل يمكن زيادة الوزن في منطقة معينة من الجسم؟

إن توجيه الجسم لاكتساب الدهون في منطقة معينة فقط منه دوناً عن غيرها أمر مستحيل، لأن الجسم له أنماط محددة لـ زيادة الوزن، هذه الأنماط يتم تحديدها جينياً، ولكن إذا كان هناك جزء من الجسم نحيف بشكل ملحوظ وليكن الذراعين على سبيل المثال، يمكن زيادة وزنهما عن طريق البناء العضلي السليم بدلاً من إضافة الدهون غير الصحية.

ADVERTISEMENT

كيفية تسمين اليدين والذراعين بالتمارين

إن بناء كتلة العضلات هو أفضل وسيلة لاكتساب الوزن الصحي في أجزاء الجسم المختلفة، وفي ما يخص اليدين والذراعين، تُعد تمرينات القوة والمقاومة هي أفضل طريقة لبناء عضلات الأطراف عموماً، يمكن القيام من 2 إلى 4 تمرينات لكل مجموعة عضلية خلال كل جلسة من التدريبات التي تستغرق من يومين إلى ثلاثة أسابيع.

تعد تمرينات المطرقة، والسحب، والدفع، وتمرينات العضلة ثلاثية الرؤوس، وتمرين الفراشة، من أفضل الاختيارات لزيادة قوة اليدين والذراعين، وبالتالي بناء العضلات واكتساب الوزن فيهما بشكل صحي.

الاختيارات الغذائية لبناء كتلة العضلات

إن زيادة كمية السعرات الحرارية عن طريق إضافة السكر والدهون المشبعة والأطعمة غير الصحية يتعارض مع هدف زيادة الوزن الصحي عموماً، فبالرغم من الحاجة إلى إضافة سعرات حرارية إلى النظام الغذائي لخلق فائض سعرات ينتج عنه زيادة في الوزن، إلا أنه هذه السعرات ينبغي أن تاتي من أطعمة صحية مثل البروتينات.

تعد البروتينات أفضل المواد الغذائية لبناء العضلات، ويمكن اللجوء للخيارات التالية:

ADVERTISEMENT

كيفية بناء عضلات الأصابع بالتمارين

هناك عدة تمارين بسيطة لتقوية عضلات أصابع اليدين، يمكن اتباعها بالتزامن مع النظام الغذائي عالي البروتين وتمرينات الذراعين، حتى يتم تسمين اليدين أو زيادة كتلتهما بطريقة صحية ومتناسقة، ومن هذه التمرينات ما يلي:

  • الضغط على كرة تخفيف التوتر بالتركيز على الأصابع بدلاً من اليدين، وذلك لمدة 5 ثواني ثم إطلاق يديك مع التكرار لمدة 10 مرات.
  • استخدام الأصابع عند الانحناء أو الاستناد على اليدين لدعم وزن الجسم.
  • استخدام عضلات الأصابع للقيام بتمرينات تجعيد الأصابع عندما يكون هناك ضغط على الأعصاب، وتتم عن طريق مد الذراعين للأمام، مع رفع راحة اليد وثني الأصابع والرسغ نحو الجسم ثم الإفراج عن الأصابع والضغط على اليدين نحو الأرض مع مد الأصابع وثني المرفقين، ثم الإفراج عن الأصابع مرة أخرى.
  • وسع بين أصابعك وأنت تضع يديك على وجهك، ثم قم برفع السبابة لمدة 5 ثواني، وهكذا يتم تكرير الأمر مع كل الأصابع.
  • يجب على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي، وغيرهم ممن يقومون بعمل متكرر الحركة، القيام بتدريبات الإصبع للحفاظ على قوتهم بحيث لا ينتقل العصب الزندي من مكانه ويسبب الألم.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على الطرق الصحية لـ تسمين اليدين والذراعين، إذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد