تسمين الوجه بالخلطات الطبيعية وطرق سهلة وبسيطة

تسمين الوجهتسمين الوجه لا يعني الحصول على وجه ممتلئ ولا يلائم أنوثتك، بعض النساء يصبح وجههن شاحب ونحيف رغم الرشاقة الجسدية التي يتمتعن بها، من تعاني من ذلك تفتقد الوجه المليء بالحيوية والنضارة، لذا فمن المهم لمن تفقد وزنها وتريد تسمين وجهها معرفة نصائح عن تسمين الوجه وطرق طبيعية تجعل وجهها جذاباً.

تسمين الوجه في أسبوع بخلطات طبيعية

تسعى الكثير من النساء للحصول على وجه ممتلئ وجذاب دون عناء وتكلفة ، لذا حرصنا على تقديم خلطات طبيعية لـ تسمين الوجه:

ADVERTISEMENT

ماء الورد

الكثير من مميزات ماء الورد العلاجية والتي تفيد البشرة في الترطيب والتنعيم ، كما أنه يعطي الوجه الحيوية والنشاط اللازم فيعطي الوجه مظهر الامتلاء.

المكونات

نصف كوب من ماء الورد + نصف كوب من الحليب + 4 ملاعق من الحلبة المطحونة.

طريقة الاستخدام

احضري وعاء وضعي فيه المكونات وامزجيها جيداً حتى يتجانس الخليط، ضعي المزيج على وجهك لمدة ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، يمكنك بدلا من استعمال الحليب استعمال الجلسرين للحصول على وجه ممتلئ وناعم وتدليك البشرة بالخليط.

الخميرة

قد يستغرب البعض من الخميرة ومعظم الفتيات لا تعرفها، لكن الخميرة لها تأثير جيد في تسمين الوجه، ولها تأثير فعال في نفخ وتسمين الخدود.

ADVERTISEMENT

المكونات

2 ملعقة من الحلبة المطحونة + كوب من الماء + ملعقة طعام من الخميرة.

طريقة الاستخدام

امزجي الخليط في وعاء وضعيه على النار لمدة ربع ساعة، واتركيه حتى يبرد ، ويوضع في علبة لمدة 24 ساعة ، ثم امزجي الخليط مع ملعقة من الخميرة السائلة، وضعي الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة، اتركي القناع حتى يجف وافركي به وجهك برفق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية لها فوائد فعالة جداً في تغذية البشرة، وترطيب الوجه، وتساعد على الحفاظ على البشرة من دون ظهور علامات تجاعيد.

المكونات

زيت الخروع + زيت الحلبة

ADVERTISEMENT

طريقة الاستخدام

خذي 5 ملل من زيت الخروع ونفس الكمية من زيت الحلبة ثم امزجيهم في زجاجة، ضعي المزيج على وجهك بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، قبل النوم واتركيه طوال الليل وحينما يأتي الصباح اشطفي وجهك بالماء البارد.

الحلبة

تساعد الحلبة على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة، فهي تعمل كمضادات للأكسدة التي تحمي البشرة من العوامل الخارجية التي تسبب الجفاف والشحوب.

المكونات

1 ملعقة من الحلبة المطحونة + كوب من الماء

طريقة الاستخدام

اخلطي المكونات جيداً مع بعضها لتكون عجينة متماسكة، وادهني المناطق المراد امتلائها في الوجه مثل الخدين ، قومي بتدليك الماسك أو القناع برفق ثم اتركيه لمدة ربع ساعة واغسليه.

زيت الزيتون

زيت الزيتون معروف أنه من الزيوت المغذية للوجه كما أنه فعال جداً في تسمين الوجه لاحتوائه على دهون صحية تساعد على نضارة الجلد، ويدخل في صناعة مستحضرات التجميل لأنه يعمل على منع التجاعيد.

طريقة الاستخدام

تناولي ملعقة يومياً من زيت الزيتون، أو بإمكانك غلي وعاء به ماء وضعي ملعقة الزيت في زجاجة ثم ارفعي القدر من على النار وضعي زجاجة الزيت في الماء الدافئ حتى يدفأ الزيت ولا يسخن دلكي به الخدين برفق لمدة 5 دقائق مرتين في اليوم.

صبار الألوفيرا

يحتوي صبار الألوفيرا على العديد من الفوائد الجمالية والتي تعمل على إنتاج خيوط الكولاجين داخل البشرة.

طريقة الاستخدام

احضري نبات الصبار وخذي المادة الجل فيه، وادهني بها بحركة دائرية على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على فيتامين هـ الذي يساعد على شد الجلد مما يؤدي إلى بروز الخدود، ويحسن من مرونة الجلد لاحتواء زبدة الشيا على الأحماض الدهنية.

المكونات

كوب من زبدة الشيا السائلة + كوب من السكر

طريقة الاستخدام

يمكنك تحضير خليط من زبدة الشيا والسكر ووضعه في الثلاجة واستعمال الخليط يومياً، ضعي الخليط على وجهك واتركيه بعد عمل مساج للبشرة لمدة 10 دقائق، وخذي حمام دافئ بعدها، أو يمكنك استعمال زبدة الشيا مباشرةً، قومي بوضع زبدة الشيا على الخدين ودلكي برفق بحركة دائرية لمدة 10 دقائق واتركيها لربع ساعة واغسلي وجهك بالماء.

التفاح

يمكنك تقطيع ثمرة التفاح وسلقها في ماء على النار ثم هرس القطع، ووضعها على بشرتك بعد أن تبرد، التفاح مضاد للأكسدة ويقوم بمنع تلف الأنسجة ويجدد الجلد مما يمنع ظهور علامات تقدم السن، ويحافظ على نعومة البشرة وشبابها.

العسل

العسل يرطب البشرة وينعمها لتبدو أكثر شباباً، وذلك لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تحمي الجسم من العديد من الأمراض.

المكونات

كوب من عصير البابايا + ملعقة صغيرة عسل

طريقة الاستخدام

ضعي المكونات مع بعضها حتى يتجانس الخليط، وضعي العجينة على الوجه والخدين واتركيهما لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ، يمكنك أيضاً شرب كوب من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من العسل يومياً للحصول على وجه ممتلىء.

طرق تسمين الوجه بعادات صحية

إذا كنتِ تبحثين عن طرق لـ تسمين الوجه يمكنكِ اتباع هذه العادات الصحية للحصول على وجه ممتلئ وجذاب :

الغذاء الصحي

غيري من نمط غذائك اليومي، واحصلي على وجبات تحتوي على الفيتامينات اللازمة لنضارة بشرتك، وتنشيط الدورة الدموية في بشرتك، لذا من المهم لكِ تناول الخضار والفاكهة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وترفع عملية التمثيل الغذائي مما يساعدك على الحصول على إطلالة جذابة دون تكلفة.

شرب الماء

شرب كمية كافية من الماء ومن السوائل بشكل عام خلال يوميك وخاصةً خلال نهارك سيمدك بالكثير من الحيوية والنشاط وسيظهر هذا على الخدين بشكل ملحوظ، لذا اشربي من 6 إلى 8 أكواب يومياً.

أطعمة صحية

تناولي الفواكه التي تحتوي على فيتامين ب فهي تعمل كمضادة للأكسدة وتعالج شحوب الوجه، من هذه الفواكه العنب والموز والبرتقال، ستجدين أيضاً هذا الفيتامين والعديد من الفيتامنيات الهامة في رحلتك مع تسمين الوجه في الخضراوات مثل البازلاء الخضراء والخيار والجزر.

مشروبات ساخنة

يمكنك الحصول على نضارة الوجه وتخليص الجسم من السموم ، عن طريق شرب مشروبات ساخنة مثل الحلبة والسحلب واليانسون.

التمر

عزيزتي الباحثة عن الجمال لن تجدي أفضل من التمر يعطي بشرتك الحيوية والنشاط، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية، لذا تناولي مشروب الحليب مع سبع حبات من التمر كل صباح لـ تسمين الوجه.

السمسم

زيت السمسم المتسخلص من البذور معروف باهتمامه بالبشرة وحيويتها لذا تناولك حبات السمسم الذهبية مع الزبيب يومياً يعالج نحافة الوجه.

تمارين لتسمين الوجه

يمكنك عمل التمارين الآتية للحصول على وجه ممتلئ وجميل:

يوجا الوجه

تسمين الوجه

هذا التمرين يساعدك على الحصول على خدود ممتلئة ويشد الجلد، فهو يساعد على إفراز الكولاجين في البشرة والإيلاستين، فيساعد هذا على رفع عضلة الخدود، ضعي السبابة في كل يد تحت عظام الخد وحركيهما بحركة دائرية لمدة دقيقتين وكرري هذا التمرين للحصول على نتيجة.

الطريقة الثانية: ضعي السبابتين على مفصل الفك وحركي بحركة دائرية باتجاه عقارب الساعة، استمري لمدة دقيقتين وكرري هذا التمرين للحصول على خدود مرفوعة ووجه جذاب.

نفخ البالونة

هذا التمرين يساعدك على تقوية عضلات الخد ورفع العضلة، وتساعد في بناء العضلات لخدود ممتلئة ، قومي بنفخ بالونة واحبسي الهواء في الخدين لمدة دقيقة قبل خروج الهواء في البلونة، كرري هذا التمرين يومياً.

أسباب نحافة الوجه

هناك عدة أسباب ليبدو الوجه شاحباً ونحيفاً، وهي:

  • أسباب وراثية ، كوراثة الوجه النحيف من أحد الوالدين أو الأقارب.
  • بذل جهد بدني يومياً، والشعور بالإرهاق الشديد.
  • عدم اتباع حمية غذائية مليئة بالعناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم.
  • فقدان الكثير من الوزن، ومن الأعراض المصاحبة عند اتباع حمية غذائية قاسية هي فقدان نضارة الوجه.
  • اضطراب النوم، فيؤثر النوم الصحيح بشكل هام على صحتنا.

نصائح للعناية بالبشرة قبل تسمين الوجه

يمكنك عزيزتي اتباع تلك النصائح قبل مرحلة تسمين الوجه:

  • غسل وجهك يومياً بالغسول الخاص بها.
  • ابتعدي عن الصابون الذي يسبب تهيج البشرة وحساسيتها خاصةً إن كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية.
  • يمكنك استعمال الطرق الطبيعية في تنظيف الوجه كالليمون فهو منظف للوجه من الأتربة العالقة، لكنه قد يسبب حساسية الجلد وتهيج البشرة.
  • من الممكن استعمال الماء والملح كغسول عن طريق التدليك به برفق وابتعدي عنه إن كنتِ من صاحبات البشرة الجافة.
  • في جميع الحالات استعملي مرطب للبشرة فجميع أنواع الغسول تمتص السوائل من بشرتك، لذا للحصول على عناية يومية استخدمي مرطب للبشرة.

قدمنا لكِ طرق الاهتمام بجمال البشرة وبروز الخدين وامتلائهما وخلطات طبيعية ونصائح فحاولي اتباعها لتحصلي على وجه ممتلئ وجذاب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد