استخدام الحلبة لزيادة الوزن وفتح الشهية وتكبير الثدي

الحلبة لزيادة الوزنيوجد نوعان من الحلبة وهي الحلبة البلدي العادية ذات اللون المصفر والحلبة الحمراء والمعروفة بحلبة الخيل وهما يختلفان اختلافاً كثيراً. والحلبة المعنية هنا هي الحلبة العادية الصفراء. فتعرف معنا على فائدة الحلبة لزيادة الوزن وعلاج النحافة وأيضاً تكبير الثدي.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية في الحلبة

الحلبة غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت، كما تحتوي أيضا على مادتي الكولين والتريكو نيلين وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتينيك وهو أحد فيتامينات ( ب )، كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت الينسون.

كيف تستخدم الحلبة لزيادة الوزن وعلاج النحافة وفتح الشهية؟

يمكن أن تؤكل الحلبة مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن، وإليك تلك الخطوات لزيادة الوزن وعلاج النحافة باستخدام الحلبة :

ADVERTISEMENT

1. الخطوة الأولى

لعلاج النحافة واكتساب الوزن باستخدام الحلبة، يجب أن تبدأ بشرب الكثير من الماء كلما كنت تستهلك الحلبة، فعندما تستهلك الحلبة وتشرب الكثير من الماء، تصبح الشهية مفتوحة وتجعلك تتناول الكثير من الطعام، فالحلبة تؤدي إلى زيادة الشهية عند شرب الكثير من الماء معها، فإن بها جزيئات هامة للغاية لأنها سوف تساعد المعدة على القيام بمهامها.

2. الخطوة الثانية

مع تناول الحلبة تجنب تناول السعرات الحرارية الفارغة، مثل الأطعمة المقلية والسكريات، فهي لن تضيف الكثير من الوزن لجسمك، ولكن ستؤدي إلى جعل الرغبة في تناول الطعام أقل، مع تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وغنية أيضاً بالمواد الغذائية، كما أن تناول هذه الأطعمة بكثرة قد يؤدي إلى أضرار جثيمة على صحتك.

ADVERTISEMENT

3. الخطوة الثالثة

لزيادة الوزن باستخدام الحلبة يجب شرب الكثير من شاي الحلبة، فهي واحدة من أفضل الطرق للحصول على كل الخير من الحلبة هو شربها، كما أنها فعالة للغاية فسوف تساعدك على زيادة شهيتك.

طريقة عمل شاي الحلبة لزيادة الوزن

تضاف بذور الحلبة المطحونة للماء المغلي، ثم تغطى لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يصفى المشروب من البذور بمصفاة ضيقة، ثم يتم إضافة العسل الطبيعي له لزيادة فوائده، ويفضل تناوله 3 مرات في اليوم.

كيف تستخدم الحلبة لتكبير الثدي؟

الكثير من النساء تعرف جيداً أن الحلبة قد تساعد على تكبير الثدي، إليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام الحلبة لتكبير حجم الثدي:

ADVERTISEMENT

يمكن للحلبة أن تساعد في تكبير الثدي عن طريق استخدام المنقوع المستخلص من نبات الحلبة أو زيت الحلبة أيضاً، وتوضع على منطقة الثدي ودلكيها بطريقة المساج، وأيضاً بحركة دائرية من يديكِ حركي الزيت حول الحلمتين، فهذه الحركة سوف تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الثديين، حيث أن لتدفق الدم دور كبير فيما يتعلق بتكبير الثدي، وللحصول على أفضل نتيجة فيجب عليكِ الاستمرار في هذه التقنية بانتظام لمدة 4 أشهر.

فوائد الحلبة للجسم

  • تستخدم الحلبة لتليين الحلق و المعدة، وعلاج المغص.
  • تساعد في علاج أمراض الصدر و السعال و الربو.
  • تستخدم في علاج الضعف الجنسي.
  • تعالج الإمساك بخلطها مع العسل.
  • تستخدم الحلبة لطرد الديدان المعوية.
  • علاج البواسير.
  • للمرضعات اللواتي يعانين من قلة الحليب، و تعتبر الحلبة غذاء أساسي للنفساء.
  • تعطى الحلبة للفتيات في زمن البلوغ لتنشيط الطمث، وكذلك لعلاج فقر الدم.

بالإضافة إلى فوائد الحلبة التي تم ذكرها، هناك أيضاً أضرار الحلبة ومكملاتها في بعض الحالات، يجب أن تتعرف عليها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد