ADVERTISEMENT

هل يمكن تسمين الخدود بالأطعمة؟ وطرق أخرى

تسمين الخدود

ADVERTISEMENT
إن الوجه الهزيل قد يجعل الشخص يبدو أكثر نحافة مما يود، خاصة إذا كان هيكل الجسم نفسه نحيفاً، إذا كانت زيادة الوزن ستحسن من مظهر الجسم وصحته وفقاً لما يقول الطبيب، يجب اتباع نهج صحي لاكتساب الوزن، وفي هذا المقال، سنناقش معاً مدى إمكانية تسمين الخدود وحدها بالأطعمة، والإجراءات اللازمة للحصول على وزن مكتسب بطريقة صحية، والبدائل الطبيعية لتسمين الخدود، فتابعي معنا القراءة.

زيادة الوزن الصحي

تحدث زيادة الوزن عند استهلاك سعرات حرارية أكبر مما يتم حرقها، إن اكتساب هذه السعرات الحرارية من الأطعمة الصحية عالية الجودة مثل البروتينات الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة، والدهون غير المشبعة، ومنتجات الألبان، والخضروات النشوية، سيضمن الحصول على التغذية المثالية إلى جانب زيادة الوزن.

ADVERTISEMENT

من الأفضل تجنب زيادة الوزن السريعة التي تسببها الأغذية غير الصحية مثل السكريات، والمشروبات الغازية، والوجبات السريعة، لأن تراكم الدهون المشبعة والكوليسترول لن يساعد في الحصول على شكل أفضل للجسم، كما أنه سيضر بالصحة بشكل عام.

هل يمكن تسمين الخدود بالأطعمة؟

كما ذكرنا من قبل في العديد من المقالات، فإنه لا يوجد طعام معين يسبب زيادة الوزن في منطقة محددة من الجسم دوناً عن غيرها، تكون زيادة الوزن في الجسم بالكامل ولكن قد تظهر بشكل أكثر ملاحظة في جزء معين من الجسم وفقاً لشكل الجسم نفسه، بمعنى أنها قد تظهر أكثر في الأرداف إذا كان الجسم على شكل الكمثرى وهكذا.

إن زيادة الوزن الصحية عموماً تجعل الوجه أكثر إشراقاً وامتلاءً، كما أن التغذية السليمة التي تفيد البشرة تظهر بشكل كبير على الوجه، إن الانتفاخ الذي قد يظهر في الوجه في سن المراهقة يتقلص عادة بعد تجاوز العشرين، حيث يتم فقدان الدهون في الوجه، بالإضافة إلى أن الكولاجين يفقد بعض مرونته، مما ينتج عنه تقلص حجم الوجه.

تسمين الخدود طبيعياً

إن تسمين الخدود لا يعني بالضرورة ملئها وانتفاخها بشكل لا يلائم طبيعة باقي الجسم، ولكن أن يكون الوجه مشرقاً وخالي من التجاعيد، ويحصل على التغذية السليمة مما يعطي مظهراً أكثر صحة له.

ADVERTISEMENT

إن هناك عدة طرق طبيعية تساعد على زيادة صحة البشرة وتغذيتها، وعلى ظهورها بمظهر أكثر امتلاءً، مثل ماء الورد والخميرة، وسنتحدث عن فوائد كل منهما وكيفية الاستخدام في الفقرات القادمة.

تسمين الخدود بماء الورد

هناك الكثير من مميزات ماء الورد العلاجية والتي تفيد البشرة في الترطيب والتنعيم، كما أنه يعطي الوجه الحيوية والنشاط اللازم فيعطي الوجه مظهر الامتلاء.

احضري وعاء وضعي فيه نصف كوب من ماء الورد، مع نصف كوب من الحليب، مع 4 ملاعق حلبة مطحونة وامزجيها جيداً حتى يتجانس الخليط، ضعي المزيج على وجهك لمدة ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، يمكنك استعمال الجلسرين بدلاً من الحليب للحصول على وجه أكثر نضارة وناعم.

تسمين الخدود بالخميرة

  • امزجي ملعقة من الخميرة مع ملعقتين من الحلبة المطحونة وكوب ماء في وعاء.
  • ضعي الخليط على النار لمدة ربع ساعة ثم ارفعيه واتركيه حتى يبرد.
  • يوضع في علبة لمدة 24 ساعة ثم امزجي الخليط مع ملعقة من الخميرة السائلة.
  • ضعي الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة.
  • اتركي القناع حتى يجف وافركي به وجهك برفق.
  • اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

نصائح هامة حول توقعات زيادة الوزن

إن أهم نقطة عند التفكير في تسمين الخدود أو غيرها من أجزاء الجسم، أن يكون الشخص واقعياً حول توقعاته، بمعنى أنه ليس هناك ضمان أن تتمركز الزيادة التي ستحصلين عليها من الأطعمة في الوجه، فمن الممكن أن تتبعي نظام لاكتساب الوزن بهدف امتلاء الوجه، بينما ينتهي بكِ الأمر إلى زيادة في البطن على سبيل المثال بينما يظل الوجه كما هو.

ADVERTISEMENT

من المهم أيضاً التحلي بالصبر وعدم الركض وراء الطرق السريعة لاكتساب الوزن غير الصحي، وفهم أن الوجه الطويل يحتوي على مكوّن وراثي لا يمكن تغييره، ولكن باتباع الأنظمة الغذائية وممارسة التمرينات المناسبة لاكتساب الوزن في العضلات، يمكن الحصول على مظهر أكثر إرضاءً للوجه.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجونه من معلومات حول استراتيجيات تسمين الخدود تحديداً.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد