ADVERTISEMENT

الشوكولاتة البيضاء.. تعرف على طريقة عملها وفوائدها

الشوكولاتة البيضاء
الشوكولاتة البيضاء
من أحد أنواع الشوكولاتة اللذيذة والتي تختلف في مكوناتها عن الشوكولاتة الداكنة المتعارف عليها، والتي يتناولها أغلب الأشخاص، لذا تعرف معنا عزيزي القارئ في المقال التالي على فوائدها ومكوناتها وكذلك تعرف على كيفية عملها.

الشوكولاتة

يتم صُنع الشوكولاتة من بذور شجرة الكاكاو الاستوائية، والاسم العلمي لها Theobroma، ويعود استخدام الشوكولاتة إلى أمريكا الوسطى، وأصبحت الشوكولاتة منتشرة بشكل كبير بعد الاكتشاف الأوروبي للأمريكيتين، وأصبحت من المنتجات الغذائية المشهورة بسبب مذاقها الحلو والفريد.

ADVERTISEMENT

يرتبط استهلاك الشوكولاتة منذ فترة طويلة بحالات صحية معينة، مثل مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية، كما معروف أنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، لذا يجب على الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن عدم تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة.

الشوكولاتة البيضاء

تتكون الشوكولاتة البيضاء من زبدة الكاكاو، السكر والحليب الخام، ولا يدخل في صناعتها الكاكاو الخام مثل الشوكولاتة الداكنة. ظهرت الشوكولاتة البيضاء منذ أقل من مئات السنوات، لذا فهي ليس لديها تاريخ طويل مثل الشوكولاتة الداكنة، وقد تم اكتشاف هذا النوع من الشوكولاتة لأول مرة سنة 1930 بواسطة سويسرا.

يحتوي هذا النوع من الشوكولاتة أحياناً على بعض النكهات، مثل الفانيليا، وهي لا تحتوي إلا على كميات ضئيلة فقط من الكافيين والثيوبرومين، حيث لا يدخل في صناعتها الكاكاو الخام.

لهذا السبب لا ينظر إليها البعض باعتبارها أحد أنواع الشوكولاتة، بسبب عدم احتوائها على نفس المكونات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة بالحليب، ولكنها تعتبر الخيار الأفضل للكثير من الأشخاص لأنها تُعطي نفس مذاق الشوكولاتة الحلوة، ونفس شكلها وجودتها.

ADVERTISEMENT

فوائد الشوكولاتة البيضاء

تحتوي حوالي 8 جرام من الشوكولاتة البيضاء على الكثير من الكالسيوم، الفسفور وفيتامين ب12 المعروف باسم ريبوفلافين، وتعتبر كل هذه المكونات ضرورية وأساسية لما يلي:

  • أداء الجسم لوظيفته بشكل صحيح وسليم.
  • تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  • تعتبر الإنزيمات المساعدة للعمليات المختلفة في الجسم.

اكتشف المصنعون أن إضافة المزيد من الإضافات إلى هذا النوع من الشوكولاتة يؤدي إلى زيادة تنوعها واختلافها، ولذلك قامت إحدى الشركات العالمية سنة 1948 بإنتاج أول شوكولاتة بيضاء باستخدام إضافات اللوز، وهو الأمر الذي لفت انتباه الكثيرون من محبي الشوكولاتة.

اضرار الشوكولاتة البيضاء

بشكل عام تعتبر هذه الشوكولاتة أقل ضرراً فهي لا تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، ولكن بسبب احتوائها على الحليب، فقد تؤثر على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الألبان.

تحتوي أيضاً على السكر، وبالتالي فهي مصدر قلق للأشخاص المصابين بمرض السكري، كما أنها عالية السعرات الحرارية فلا يجب استهلاكها بكميات كبيرة.

ADVERTISEMENT

طريقة عمل الشوكولاتة البيضاء

المكونات

  • 1 كوب من زبدة الكاكاو.
  • 1 كوب من السكر الناعم الدايت (ويفضل أن تكون الكمية أقل من ذلك لتكون الشوكولاتة صحية أكثر).
  • 3 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف.
  • 1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 1 ملعقة صغيرة من مستخلص اللوز، عند الرغبة في إضافة نكهة إلى الشوكولاتة البيضاء.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير

  • استخدم الميكرويف لإذابة الزبدة، ثم قم بإضافة السكر والحليب المجفف مع التقليب جيداً.
  • بعد ذوبانهما، يتم إضافة الفانيليا والتقليب جيداً مرة أخرى.
  • يتم صب الخليط في قوالب، ويمكن تزيينها بصوص الشوكولاتة الداكنة، ثم حفظها في الثلاجة حتى يتم تجميدها جيداً.

.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicalnewstoday.com/articles/270272.php#risks_and_precautions
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد