مدمني الشوكولاتة .. إليكم هذه النصائح الهامة لتواجه شغفك للشوكولاتة

مدمني الشوكولاتةلاينكر أي شخص أن للشوكولاتة فوائد مهمة لحياتنا الصحية والنفسية فهي ترفع مستوى مضادات الأكسدة في الجسم والتي لها دور مهم في محاربة كثير من مسببات الأمرض وهي أبضا تنمي الشعور بالرفاهية و وتنمي القدرات العقلية وتخفض مستوى التوتر في المقابل لها مضار أيضا وخاصة إذا وصل الإنسان مرحلة تمسى مدمني الشوكولاتة وتتمثل بأنها من مسببات السمنة العصرية فهي تحتوي على سكريات ودهنيات عالية جدا تتمتع بمقدار كبير من السعرات الحرارية والتي بدورها تحفز السمنة وظهور حب الشباب وتسوس الأسنان.

ADVERTISEMENT

نصائح لـ مدمني الشوكولاتة

هذه الحلول تأخذ منحنين أساسيين، الأول هو محاولة تجنب تناولهم، والثاني كيفية تقليل الأضرار الناتجه عنهم إذا أكثرنا من تناولهم.

  • نظم تناول الشوكولاتة والحلويات وأجعلها بعد أو قبل ممارسة المجهود البدني والأفضل أن يكون هذا المجهود عالي الكفاءة لأن جزءا كبيرا منها سيعوض الطاقة التي فقدت بالمجهود أو يحرق أثناء المجهود وبالتالي يقل تأثيرها السلبي.
  • المتعة في تناولها تكون في أول قضمه والباقي لملىء المعدة فبالتالي اختر أصغر الأحجام لأنكم لو اخترتم أصغر الأحجام لتناولتموه و أردتم المزيد ولو تناولتم أكبر الأحجام لتناولتموه و أردتم المزيد إلا في حالة الوصول إلى الشبع ومعناها أنك وصلت لمرحلة الإدمان عليها.
  • تجنب الأماكن التي تظهر فيها هذه المنتجات بشكل واضح وخاصة عند التسوق.
  • لاتحتفظ بهم أبدا في المنزل ولا في العمل ولا في سيارتك حتى لو اضطررت لتوزيعهم على الآخرين.
  • اختر الأنواع ذات السعرات الحرارية القليلة إذا اضطررت لتناولهم والشوكولاتة قليلة السعرات الحرارية متوفرة في الصيدليات وكثير من مراكز التسوق الغذائية رغم وجود بعض المأخذ والتحذيرات عليها.
  • حدد المال الذي ممكن أن تحتاجه خلال اليوم قبل ذهابك للعمل أو الدراسه فالبتالي أنت مضطر أن لا تشتري إلا ما تحتاجه فتتجنب شرائهم وتناولهم.
  • أحيانا التوتر والعصبية والملل وعدم انتظام النوم يؤثر على النظام الهرموني الذي ينظم الشهية فالاسترخاء والنوم الجيد والاستمتاع بالحياة وشغل الوقت يقلل من الحاجه لها.
  • استبدل الشوكولاتة بالفواكه قدر الإمكان أو التمر إذا اضطررت عند إحساسك بالحاجة الملحة لتناولها.
  • أخبر الآخرين أنك توقفت عن تناولها يعطيك حافز أكبر للمضي في تركها.
  • لاتخجل وقل لا أريد وخاصة خلال المناسبات التي تقدم فيها تلك الأنواع ومحاولة التخلص من العادات الأجتماعية التي تفرض على الإنسان تناولها.
  • الملل والاكتئاب هم أكبر الحوافز لتناولها فبالتالي القراءة أو الذهاب في نزهة أو الاتصال بالأصدقاء قد تلهيك عنها.

ويبقى أخيرا الإصرار والعزيمة والإرادة العالية وحب التغيير هو السلاح الأهم لاتباع الخطوات السابق هذه الحلول تطبق أيضا على الحلويات والمكسرات بمختلف أنواعها.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/diet/the-chocoholics-survival-guide
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد