ما هي التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب؟

التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصابإذا كنت من الأشخاص الذين تم تشخيصهم بضعف الانتصاب، فإن الطبيب سيقوم بعدد من التحاليل من أجل تشخيص الحالة، إليك قائمة بأهم التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب نعرضها من خلال مقالنا اليوم.

ADVERTISEMENT

كيف يتم تشخيص ضعف الانتصاب؟

عادة ما يبدأ الطبيب بفحص المريض جسدياً لمعرفة الأعراض وتحديد التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب، كما سيقوم الطبيب بمعرفة التاريخ المرضي للمريض، وهذا يعني أن الطبيب سيسألك عدداً من الأسئلة الهامة ليقوم بتحديد حالتك.

ويسأل الطبيب عادة عن مدة الانتصاب الخاص بك وكم يستمر، وإن كنت تحصل على انتصاب صباحي أم لا، وهل تصل إلى النشوة الجنسية وغيرها من الأسئلة الهامة التي يكون بحاجة إلى معرفة إجابتها، خاصة تلك التي تتعلق بالإصابات أو العلاجات والجراحات التي خضعت لها، وعاداتك الصحية المتعلقة بالتدخين وتناول الكحول.

التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب الجسدي

سيبدأ الطبيب بالفحص الجسدي ثم سيطلب منك إجراء بعض الفحوصات لمعرفة إذا ما كانت أسباب ضعف الانتصاب جسدية أو لا، ومن أشهر هذه الفحوصات التالي:

الفحص الجسدي

يعتبر الفحص الجسدي أول التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب، حيث يقوم الطبيب بفحص منطقة القضيب والخصيتين، وذلك للتأكد من سلامتهما وأنهما يعملان بصورة طبيعية، كما سيقوم بفحص الأعصاب الموجودة بالمنطقة، وفحص منطقة الصدر للتأكد من أنه لا يوجد مشاكل هرمونية أدت إلى الحالة.

ADVERTISEMENT

الفحوصات المعملية

وهذا يعني أن الطبيب سيطلب بعض الفحوصات التي يتم إجرائها باستخدام عينة من البول أو عينة من الدم، وذلك للكشف عن المشكلات والأمراض التي قد تكون سبباً للحالة، ومن أشهر هذه الفحوصات:

  • فحوصات للكشف عن الإصابة بمرض السكري.
  • فحوصات للكشف عن أمراض القلب.
  • فحوصات للكشف عن أمراض الكلى.
  • فحصوصات للكشف عن المشاكل الهرمونية خاصة فحص هرمون التستوستيرون وفحص هرمونات الغدة الدرقية.

الفحص بالأشعة

قد يطلب الطبيب بعض أنواع الأشعة من أجل فحص الحالة وفحص تيار الدم المتجه للقضيب، ولهذا قد يطلب الطبيب أشعة فوق صوتية تُعرف باسم الدوبلر.

الفحص عن طريق الحقن

ويعتمد الفحص على حقن القضيب أو منطقة مجرى البول بمادة أو دواء معين، ونتيجة استخدام هذا الدواء يحدث انتصاب للقضيب. ويقوم الطبيب بتقييم حالة الانتصاب ومدته، وبالتالي يساعده في تحديد سبب المشكلة.

الفحص الليلي المنزلي

يعتمد هذا الفحص على وضع حلقة بلاستيكية حول القضيب أثناء النوم، ويكون الهدف من وضعها هو معرفة إذا ما كان هناك انتصاب أثناء النوم أم لا، لأنه من الطبيعي أن يحدث ما لا يقل عن ثلاثة إلى 5 انتصابات أثناء النوم.

وحدوث كسر بالحلقة يعني حدوث انتصاب أثناء النوم، كما يتم استخدام بعض الأجهزة الحديثة، والتي يمكن أن تساعد في تحديد قوة الانتصاب وعدد الانتصابات بدقة، مما يعني الفحص بصورة أدق، وحدوث انتصاب بالمجمل قد يرجح أن المشكلة نفسية، وأن الشخص لا يعاني من مشاكل تمنع حدوث الانتصاب.

التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب النفسي

إذا كان الطبيب يشك أن حالتك ناتجة عن وجود مشكلة نفسية وأنه لا توجد مشاكل عضوية، فسينصحك بالتوجه للطبيب النفسي، والذي سيقيم حالتك، ليعرف إذا كانت أسباب ضعف الانتصاب نفسية، فربما تكون مشكلتك ناتجة عن الإصابة بالاكتئاب أو القلق.

وربما ينصح الطبيب بعمل جلسات مشتركة لكلا الزوجين، خاصة إذا كانت المشكلة ناتجة عن وجود حالة من عدم التواصل بينهما، كما سيقدم الطبيب مجموعة من النصائح لكلا الزوجين للتعامل مع الحالة.

والآن وفي ختام مقالنا وبعد أن تعرفت على التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب سواء الجسدي أو النفسي، ننصحك عزيزي القاريء بالالتزام بتعليمات طبيبك وخطة علاج ضعف الانتصاب التي وضعها لك، مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد