الاطعمة المفيدة للرجال .. إليك 10 منها

الاطعمة المفيدة للرجال طبيعة الرجل تختلف بشكل  كبير عن طبيعة المرأة من حيث الجسم، وكمية العضلات، وأيضاً الأنشطة اليومية التي يقوم بها الأثنين، لذا فإن الرجل يحتاج إلى كميات أكبر من الغذاء وأنواع معينة مهمة أكثر لبناء العضلات ولتحسين صحته، وفي هذا المقال سنستعرض مجموعة من أهم الاطعمة المفيدة للرجال بصورة خاصة، فتابعنا لتتعرف عليها.

ADVERTISEMENT

الاطعمة المفيدة للرجال

1- اللحوم الحمراء الناعمة

إذا كنت أحد هؤلاء الرجال الذين يفضلون تناول شرائح اللحم، فأنت محظوظ، لأن اللحوم الحمراء يمكن أن تكون مفيدة لك، حيث تمتلئ اللحوم الخالية من الدهن بالبروتين، ولا تحتوي إلا على القليل من الدهون مقارنة بصدر الدجاج. كما أن اللحوم الحمراء مصدر جيد لـ اللوسين، وهو حمض أميني يساعد في بناء العضلات.

2- الشيكولاتة من الاطعمة المفيدة للرجال

إذا كنت تتناول النوع الجيد من الشيكولاتة، فإنها ستساعد على تحسين تدفق الدم، وتنصح الدراسات بالنوع الداكن من الشيكولاتة، لأنها تقلل من مستويات الكوليسترول السيء، وتحسن الدورة الدموية، وتحافظ أيضاً على ضغط الدم وذلك مع العلم أن الرجال ذوي تدفق الدم البطيء معرضين لوجود مشاكل في الإنتصاب، ولذلك فإن الغذاء الصحي من شأنه أيضاً حماية الحياة الجنسية للرجل.

3- المحار

 

ADVERTISEMENT

أنواع المحار وغيرها من المأكولات البحرية غنية بالزنك، وهو أمر مهم للغاية لصحة القلب، والعضلات، والجهاز التناسلي، وقد ربطت الأبحاث بين نقص الزنك، وضعف نوعية الحيوانات المنوية، والعقم عند الذكور.

4- الأفوكادو من الاطعمة المفيدة للرجال

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الجيدة، وهي الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي يمكنها أن تقلل نسبة الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار، ويتشابه الأفوكادو في نوع الدهون مع زيت الزيتون والمكسرات.

5- الأسماك الدهنية من الاطعمة المفيدة للرجال

الأسماك الدهنية مثل السلمون أو الهلبوت هي مصدر آخر من الدهون الصحية، وتحتوي أيضاً على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تحمي الجسم من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان والتهاب المفاصل. وتشير الأبحاث إلى أن وجبتين من الأسماك الدهنية في الأسبوع يمكن أن تقلل من فرص الوفاة بسبب أمراض القلب.

6- اللبن و الزبادي من الاطعمة المفيدة للرجال

يُعتبر اللبن والزبادي من الأطعمة المفيدة للرجال، لأنهما مصدر للأحماض الأمينية والبروتينات الهامة لبناء العضلات، إضافة إلى احتوائهما على البكتيريا النافعة، والتي تحافظ على صحة الأمعاء.

ADVERTISEMENT

7- الموز من الاطعمة المفيدة للرجال

يحتوي الموز على كميات كبيرة من البوتاسيوم التي تفيد في صحة العضلات وتنظيم ضغط الدم.

8- الخضراوات البرتقالية

 

تُعتبر الخضراوات البرتقالية، مثل الفلفل والجزر والقرع والبطاطا الحلوة مفيدة للغاية، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البيتا كاروتين وفيتامين سي، وتقوم هذه العناصر بحماية الرجل من من سرطان البروستاتا.

9- الخضراوات الورقية

وبالتأكيد دعنا لا ننسى أهمية الخضاوات الورقية، مثل السبانخ والكرنب واللفت والجرجير، لأن هذه الخضراوات غنية بالليوتين والزيكسين وكلاهما يعملان على الحماية من إعتام عدسة العين أمراض العين المزمنة التي تعوق الرؤية.

ADVERTISEMENT

10- الأرز البني من الاطعمة المفيدة للرجال

الأرز البني هو مصدر كبير للألياف حاول إضافة اللحوم الخالية من الدهون والخضراوات الورقية إلى الأرز البني، والأرز البني وغيره من أطعمة الحبوب الكاملة يمكنها أن تساعد على الحفاظ على الوزن الصحي وتحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

والآن عزيزي القاريء وبعد انتهائك من المقال، ستكن قد تعرفت على الاطعمة المفيدة للرجال، وإذا شعرت أنك بحاجة لمزيد من الاستشارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ سمر سامي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد