اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفاكهة يحمي من الإصابة بسرطان الثدي..دراسة

 بيَّنت دراسة أمريكية حديثة أن اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والفواكه والبقول قد يقلل من مخاطر الإصابة بأحد أنواع سرطان الثدي.

ADVERTISEMENT

وجاءت هذه النتائج من دراسة موسّعة طويلة الأجل لممرضات بأمريكا والتي أوضحت أن النظام الغذائي النباتي قليل الاعتماد على اللحوم الحمراء والصوديوم والكربوهيدرات المصنعة تقلل من مخاطر تكون نوع من أورام الثدي التي تفتقر إلى متلقيات هرمون الإستروجين، وهذه الأورام التي تفتقر لمتلقيات الإستروجين تتسبب في حوالي 25% من حالات الإصابة بسرطان الثدي.

articles 516837bc0758f

وقام الباحثون بمتابعة 86 ألف سيدة لمدة 26 سنة وسجلت أقل من 1% إصابة بسرطان الثدي من النوع الذي يفتقر لمتلقيات الإستروجين.

ADVERTISEMENT

واكتشف الباحثون أن مخاطر الإصابة بالمرض تقل لدى السيدات اللاتي يتبعن نظاماً غذائياً يماثل ذلك الذي يوصي به لتقليل ضغط الدم المرتفع والذي يشتمل على الخضراوات والفواكه والحبوب الغنية بالألياف والبقول والمكسرات والألبان قليلة الدسم.

ولم تثبت النتائج أن النظام النباتي نفسه يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، وبوجه عام لم تثبت الدراسات السابقة بشكل قاطع وجود صلة بين العادات الغذائية وسرطان الثدي.

وأثبتت دراسة حديثة أن مخاطر الإصابة بأورام الثدي من النوع الذي يفتقر لمتلقيات الإستروجين قد يرتبط بالنظام الغذائي الذي تتبعه السيدة، كما أوضحت أستاذة التغذية المساعد بكلية سيمونز ببوسطن وكاتبة الدراسة تريزا فينج.

ونصحت فينج السيدات باتباع عادات غذائية صحية تركز على الخضراوات بشكل خاص.

ADVERTISEMENT

وكشفت الدراسة أن السيدات اللاتي يتبعن نظاماً غذائياً غني بالبروتين النباتي مثل البقول والصويا والمكسرات، ولكنه قليل في الأطعمة النشوية مثل الخبز الأبيض يقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي من النوع الذي يفتقر لمتلقيات الإستروجين بنسبة 19%.

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
Alarabia
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد