أفضل الماسكات المنزلية لعلاج مشكلات البشرة

الماسكات المنزلية لعلاج مشكلات البشرة 1

ADVERTISEMENT

أحياناً نستقيظ صباحاً لنجد بشرة متعبة مرهقة أو منتفخة، وأول مايخطر ببالنا هو الذهاب لصالون التجميل للعناية ببشرتك، ولكن لا داعي لإنفاق الكثير فمن الممكن أن تحلصي على بشرة رائعة ونضرة وأنت فى منزلك.

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية :

 

ADVERTISEMENT

 ماسك الموز والعسل:

الزيوت الزائدة فى البشرة تتسبب في تلفها وظهور البثور، ويحتوي الموز على الزنك وفيتامينC الذي يحارب ويعالج البثور ويتحكم فى الزيوت الزائذة فى البشرة، ويعتبر القناع مناسب جداَ للتغلب على بثور البشرة.

 

ADVERTISEMENT

أهرسي ثمرة موز كاملة النضج مع معلقتين من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون، ضعية على وجهك لـ15 دقيقة ثم أغسلي وجهك بالماء الدافئ.

 

ماسك القرع والعسل والزبدة:

يعتبر إختيار جيد لتقشير البشرة بلطف، استخدمي معلقتين من القرع المهروس مع معلقة من الزبدة ومعلقة مع عسل النحل، وضعي المزيج على وجهك 15 دقيقة ثم أغسلية بالماء الدافئ.

ADVERTISEMENT

 

 

إذا كنتِ تعاني من حب الشباب :

 

ADVERTISEMENT

 ماسك الأسبرين:

يساعد ذلك القناع في تهدئة إلتهاب البشرة والتخلص من البثور والحبوب.

أطحني 3 أقراص من الأسبرين مع إضافة القليل من المياه حتى تحصلي على قوام كريمي مع قطرات بسيطة من غسل دافئ ثم ضعية على بشرتك حتي يجف ثم أغسليه.

 

ADVERTISEMENT

 ماسك البرقوق:

هو ماسك رائع جداً للوقاية من الإصابة ببثور البشرة ومناسب أيضاً لجميع أنواع البشرة، ويعتبر البرقوق مصدر جيد للحصول على فيتامينات A،C،E،K ومجموعة فيتامين B، وهوغني أيضاً بالبيتا كاروتين والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم ، وهو يحافظ على البشرة من الإلتهاب ويقلل من فقدان البشرة لمرونتها ويعادل من إنتاج زيوت البشرة ويخلصها من البهتان.

 

أهرسي 3 ثمرات من البرقوق مع نصف معلقة صغيرة من الكركم وملعقة من العسل وملعقة من الزبادي، دلكي به البشرة وأتركيه من 10-15 دقيقة على البشرة ثم أغسليها بماء فاتر.

ADVERTISEMENT

 

 

إن كنتِ تعاني من البشرة الجافة :

 

 ماسك الصبار والأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية والفيتامينات التى تحافظ على ترطيب البشرة وتخلصك من الجفاف، الصبار معروف بقدرته على تهدئة وتنعيم البشرة.

 

أهرسي نصف ثمرة أفوكادو مع معلقتين من جل الصبار ومعلقة من الشوفان ومعلقة عسل دافئ، وضعية على بشرة نظيفة وجافة لمدة 15 دقيقة ثم أغسلي وجهك بماء دافئ.

 

لوشن العسل:

يمكن إضافة العسل لأى كريم مرطب تفضليه فيزيد من نسبة الترطيب .

قومي بإضافة بضع قطرات من العسل على المرطب الخاص بك ولا تفرطى في زيادته حتى لا يصبح لزج.

 

إذا كنتِ تعاني من إحمرار البشرة :

 

ماسك الخيار والشوفان:

يساعد كل من الخيار والشوفان على تقليل إلتهاب البشرة، اخلطي كوب من الشوفان المطبوخ مع هريس ثمرة خيار وضعية على وجهك 20 دقيقة ثم أغسلية بالماء الدافئ.

 

 

 

أخترنا لكِ أيضاً :

 

 

إعداد: سارة صلاح بدوى

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.womenshealthmag.com/beauty/diy-skin-care?cm_sp=Hotlist-_-Beauty-_-7AtHomeFixesForEverydaySkinProblems
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد