طرق طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

تساقط الشعر مشكلة مزعجة يعاني منها الكثير من الأشخاص، وهي مشكلة لها أسباب عديدة فقد ترجع إلى أسباب مرضية أو نفسية، لذلك تعرفوا معنا على أسباب تساقط الشعر و طرق تكثيف الشعر الخفيف .

ADVERTISEMENT

 

ADVERTISEMENT

طرق طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

استخدام الزيوت

أظهرت بعض الدراسات أن تدليك الشعر ببعض الزيوت مثل الروزماري وزيت الزعتر بعد خلطه بزيت بذور العنب واللافندر يساعد على نمو الشعر بعد 7 أشهر.

ADVERTISEMENT

نظام غذائي صحي

تناول الطعام الغني بالبروتين واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الألبان والدواجن والأسماك والفاصوليا والخضروات الورقية والفواكه يساعد على تكثيف الشعر.

تصفيف الشعر

ADVERTISEMENT

يجب تقسيم الشعر وتسريحه في الجهة المقابلة للجهة التي تعتادون على تمشيط ااشعر فيها، وعندما يجف الشعر يجب إعادته مرة أخرى إلى الجهة الأخرى.

فبذلك سيكتسب شعرك المزيد من الكثافة، كما يمكن عمل تسريحة شعر تعطي حجم وكثافة للشعر مثل الغرة التي تجعل مظهر الشعر رائع وكثيف.

محلول للشعر

ADVERTISEMENT

يمكن استخدم محلول لشعرك لإعطاءه مظهر يتمتع بالكثافة، وذلك عن طريق مزج 2 من الأوقية من عصير الليمون مع إضافة 5 قطرات من زيت الروزماري ثم وضع الخليط على الشعر وتمشيطه قبل وضع بكرات الشعر، ويمكن استخدام بكرات الشعر وتركها في شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم يتم إزالة هذه البكرات برفق.

الثوم

إن تدليك فروة الرأس بفص ثوم أو عصير الثوم يعزز من صحة الشعر ويمنع تساقطه ويكثفه فتدليك فروة الرأس ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يحفز نمو بصيلات الشعر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سناء علاء
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/skin-problems-and-treatments/hair-loss/women-hair-loss-causes#3 https://www.healthline.com/health/male-pattern-baldness#prevention https://www.livestrong.com/article/69894-can-thicken-hair-naturally/ https://www.healthline.com/health/parenting/postpartum-hair-loss#1
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد