اختبر نفسك: هل يمكنك التغلب على القلق والتوتر؟

قد تفسد القلق أو التوتر حياتنا اليومية ويؤخر العديد من القرارات الهامة، ولكن هل يمكنك التغلب على القلق والتوتر بطريقة صحيحة؟.. تأكد معلوماتك من خلال الاختبار التالي:

اختبر نفسك: هل يمكنك التغلب على القلق والتوتر؟

هل التوتر والقلق يحملان نفس المعنى؟

التوتر هو استجابتك للضغوط النفسية المحيطة بك: كالالتحاق بعمل جديد أو خسارة غير متوقعة أما القلق فهو الخوف والتوقع لما لم يحدث بعد.

هل أسباب التوتر واحدة لدى الجميع؟

إن ما يسبب التوتر لدى شخص قد لا يسببه لدى شخص آخر بل بالعكس قد يكون محفزاً له على إتمام العمل.

حين تكون سهل الغضب وسريع الاستثارة يدل ذلك على تعرضك للتوتر النفسي؟

بالإضافة إلى ذلك من المؤشرات الأخرى: عدم القدرة على التركيز وحدة المزاج.

فقدان الوزن قد يكون علامة على تعرضك للتوتر؟

أي تغير في نمط الأكل كفقدان الشهية أو زيادتها مما يتبعه تغير في الوزن قد يكون علامة على التوتر، وقد يكون ذلك مصحوباً أحياناً بالإفراط في تناول الكحوليات أو التدخين أو تناول الأدوية.

التوتر المزمن قد يسبب الإصابة بالاكتئاب؟

التوتر المزمن الذي يستمر لفترات طويلة نتيجة التعرض لأحداث مؤسفة قد يؤدي للإصابة بالإكتئاب، كما قد يؤدي للإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسمنة.

إعادة النظر في توقعاتك قد يساعدك على التقليل من التوتر؟

إحدى الطرق المساعدة على تجنب التوتر هي تحديد أهداف واقعية حتى ولو تطلب ذلك خفض سقف توقعاتك بعض الشيء، وتفهم أن بعض الأحداث لا دخل لنا بنتائجها ومحاولة النظر إلى الصعوبات كتحديات بدلاً من كونها تهديدات.

القلق شعور سلبي مؤذي على الدوام؟

القلق شعور طبيعي يساعد الإنسان على البقاء يقظاً على الدوام كما يساعده على مواجهة تحديات الحياة.

اضطراب القلق يتسم بـ...

على الرغم من أن القلق شعور طبيعي إلا أن من يعانون من خوف مبالغ فيه وقلق لا يزول قد يعني ذلك إصابتهم باضطراب القلق، كل نوع من أنواع هذا الاضطراب له خواص مستقلة بذاتها مثلاً: يتسبب الخلل الإستحواذي القهري بأفكار غير مرغوب بها تسبب القلق وتؤدي لتكرار أفعال معينة للتخلص من هذا القلق.

الرجال لديهم احتمالية أكثر مرتين من النساء للإصابة باضطراب القلق العام؟

لدى النساء احتمالية أكثر مرتين من الرجال للإصابة باضطراب القلق العام والذي يتميز بست أشهر من القلق غير المبرر والمبالغ فيه حول كل أمر من أمور الحياة اليومية.

أي مما يلي هو من خيارات العلاج للقلق؟

العقار الأساسي الذي يوصف لعلاج القلق هي مضادات الاكتئاب ومضادات القلق ومثبتات مستقبلات البيتا للتقليل من الأعراض الجسدية المصاحبة، ويمكن دمج العلاج النفسي بالعقاقير.

كم تبلغ نسبة الشفاء من القلق باستخدام الأدوية؟

تتحسن حالة غالبية المصابين بالقلق مع الانتظام في استخدام العلاج، مع حصولهم على الدعم اللازم.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 أنت في حاجة لمعرفة المزيد عن القلق والتوتر وطرق التغلب عليهما، استرخ و استمتع بالحياة وحاول التخلص من كل مخاوفك فالعمر يأتي مرة واحدة وننصحك بمتابعة قسم الصحة النفسية و خوض الاختبار مرة أخرى.
من 34 إلى 67 لقد تخطيت الاختبار جيداً ولكن قد تكون في حاجة لتعلم المزيد عن القلق والتوتر لتنعم بحياة أهدأ ولتمتلك قوة أكبر لتتخطى تلك العادات السيئة ويمكنك معرفة المزيد بمتابعة قسم الصحة النفسية و خوض الاختبار مرة أخرى.
من 68 إلى 100 مبروك فقد تخطيت الاختبار بنجاح وأنت قادر أن تتعامل مع القلق والتوتر بصورة جيدة جداً وقادر علي التغلب عليهما.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد