ADVERTISEMENT

اختبري نفسك: كيف تبقين شابة بلا تجاعيد؟

هل تريدين الحصول على بشرة صافية بدون تجاعيد؟ في هذا الاختبار ستعرفين كيف تتخلصين من التجاعيد والشيخوخة، وستعرفين أيضًا سبب ظهور تلك التجاعيد وكذلك الشيخوخة، كما ستكتسبين معلومات جديدة حول بشرتك وصحتها.

اختبري نفسك: كيف تبقين شابة بلا تجاعيد؟

أي من هذه الأشياء أثبت أنه يعالج علامات الشيخوخة؟

ثبت عمليًا أن المنتجات التي تحتوي على الريتينويد وأحماض ألفا هيدروكسي وحمض الأزيليك والهيدروكينون وحمض الكوجيك وحمض الساليسيليك، هي مكونات نشطة تعالج علامات الشيخوخة وتجعل البشرة التي ظهر عليها علامات الشيخوخة تبدو أصغر سنًا.

إزالة مستحضرات التجميل في منطقة العين يقلل من ظهور التجاعيد.

ليس السبب في ظهور التجاعيد حول منطقة العين هو استخدام مستحضرات التجميل، ولكن السبب الرئيسي هو الاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل مثل فرك الماسكرا لإزالتها،
للحصول على نتائج أفضل بللي قطنة بمزيل المكياج الخاص بكي ومرريها برفق حول عينك.

يمكن لأدوية البواسير المساعدة في التخلص من الانتفاخات تحت العينين.

قد تساعد أدوية البواسير المتاحة دون وصفة طبية على تقليل الانتفاحات تحت العين، مما يساعد على شد الجلد وتنعيمه، حيث تحتوي أكياس الشاي الأخضر أيضًا على مادة كيميائية طبيعية مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تقلل من تراكم السوائل التي تساهم في مشكلة الانتفاخ أسفل العين، لكن هذه حلول مؤقتة، أما الحلول الدائمة والأكثر استخدامًا هي حقن حشو التجاعيد أو شد الجفن الجراحي.

يمكن للكريمات الموضعية أن تخلصك من السيلوليت.

بعض الكريمات الموضوعية يمكن استخدامها في التقليل من ظهور السيلوليت، ولكن لا يوجد كريمات يمكن أن تحل أو تزيل آثار السيلوليت.

أي من هذه المنتجات مفيد لمشكلة الهالات السوداء.

تساهم الكثير من الأشياء في ظهور الهالات السوداء من بينهما العوامل الوراثية، والإرهاق يجعل الهالات السوداء تبدو أسوأ، مما يؤدي إلى جفاف كحول البشرة، وهو ما يتسبب في تفاقم الهالات السوداء، غالبًا ما يكون التصبغ الزائد والأوعية الدموية المتوسعة تحت الجلد السبب الأساسي، بينما أفضل علاج لهالاتك السوداء يعتمد على ما تملكه من المنتجات السابقة. فإذا كانت لديك هالات سوادء بسبب ترقق الجلد، يمكن لليزر أن يحصل هذه المشكلة، أما إذا كانت بسبب مشاكل التصبغ يمكن لعلاجات تفتيح البشرة أن تحل الأمر، بينما إذا كانت مشكلتك ناتجة عن ضحالة تحت العينين التي تسبب هالات سوداء فإن أفضل حل لك هو حقن التجاعيد.

أي من الأشياء التالية تساعد في شد الجلد المترهل في منطقة الذقن والرقبة؟

يمكن لليزر أن يقوم بعملية تجديد شباب الجلد وشدّه، هناك عدة أنواع من العلاجات غير الجراحية، تُستخدم إما بمفردها أو بشكل مجمع، والتي يمكن أن تساعد في شد الجلد المترهل في منطقة الرقبة والفك، كما يمكن استخدام البوتوكس لتقليل الأربطة الظاهرة على الرقبة، ويمكن أن تساعد المنتجات التي تحتوي على مكونات لشد الجلد مثل النياسيناميد وحمض الهيالورونيك والهكساميدين أن تعالج علامات الشيخوخة. يمكن أن يكون التقشير الكيميائي ومضادات الأكسدة مفيدًا في تجديد مظهر البشرة وملمسها، وتحسين مظهر تلون الجلد، وبقع الشمس، وملمس الجلد الباهت، ولكنها ليست جيدة لتحسين الجلد المترهل، ويقول أطباء الجلدية إن منتجات الكولاجين التي توضع على الجلد لن تخترقه وتبقى ككولاجين سليم على البشرة الخارجية.

أي من مكونات العناية بالبشرة التالية هو الأكثر فعالية بقع الشيخوخة؟

هيدروكينون هو أحد العلاجات المتاحة الأكثر فعالية لبقع الشيخوخة، حيث يتوفر الهيدروكينون الموضعي بوصفة طبية، بينما ككريم يمكن استخدامه بدون وصفة طبية، وكذلك التقشير الكيميائي والعلاجات الضوئية والليزر يساعدوا أيضًا في علاج بقع الشيخوخة.

أي من المواد التالية يمكن أن يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يقلل من التجاعيد؟

تعتبر الرتينويدات الموضعية هي من مشتقات فيتامين أ ومن أكثر العلاجات شيوعًا للتجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد، ويمكن أن تساعد في مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد، حيث تعمل عن طريق زيادة الكولاجين في الجلد، مما يجعلها أكثر حزمًا وامتلاء. ويمكن أيضًا لمضادات الأكسدة مثل فيتامين ه، وألفا هيدروكسي، وأحماض بيتا هيدروكسي أن تحسن مظهر الجلد وتقلل من علامات الشيخوخة.

يجب ألا تجمع بين علاجات البشرة التي تحتوي على الرتينويدات والعلاجات التي تحتوي على فيتامين هـ.

الجمع بين منتجات البشرة التي تحتوي على الرتينويدات والتي تحتوي على فيتامين ه، يمكن أن يكون له تأثيرات أقوى في تنعيم البشرة.

إذا كان لديك حساسية تجاه أحماض ألفا هيدروكسي وتتسبب في تهيج بشرتك، فأي مما يلي يعد بديلاً جيدًا؟

في حالة وجود حساسية من أحماض ألفا هيدروكسي يمكنك استخدام المنتجات التي تحتوي على أحماض بولي هيدروكسي (PHAs)، فإذا كانت بشرتك شديدة الجفاف يجب أن تقلل من استخدامك اليومي لأحماض ألفا هيدروكسي ووضع كريمات مرطبة، وعليك التأكد أيضًا من استخدام كريم واق من الشمس يوميًا عند استخدام أي من هذه المنتجات.

منتجات حب الشباب التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يتم تسويقها للمراهقين فعالة في علاج حب الشباب عند البالغين.

يختلف حب الشباب عند البالغين بشكل ملحوظ عن حب الشباب في سن المراهقة، سواء في كيفية ظهوره أو طريقة علاجه، تميل بشرة المراهقين إلى أن تكون أكثر لزوجة قليلاً، كما أنهم أكثر عرضة من البالغين لانسداد المسام، حيث تحتوي معظم المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية على حمض الساليسيليك وبنزويل بيروكسايد، وهي مفيدة للرؤوس البيضاء والبثور، ولكنها ليست جيدة لعلاج حب الشباب العميق لدى البالغين.

أي من طرق تبييض الأسنان التالية هي الأقل احتمالًا لتقديم نتائج مرضية باستمرار؟

يقول بعض الخبراء إن غسول الأسنان لتبيض الأسنان قد لا يكون فعالًا مثل منتجات التبييض الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية، لأن غسول التبييض يلامس الأسنان لفترة قصيرة وهي دقيقتان فقط في اليوم، مقارنة بـ 30 دقيقة للطرق الأخرى.

عند اختيار صبغة للشعر الرمادي، يجب اختيار لون يكون...

يقول الخبراء أنه لا يجب أن تقومي بتفتيح لون شعرك أو تغميقه بشدة، عند صبغ الشعر الرمادي التزمي بلون قريب ثلاث درجات من شعرك لضمان نتيجة طبيعية وتقليل ظهور الجذور.

أي مما يلي مهم للحفاظ على ترطيب البشرة وجعلها أكثر رشاقة ونضارة؟

الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميجا 3 وأوميجا 6 هي اللبنات الأساسية لأغشية الخلايا السليمة وكذلك البشرة الصحية في حين أن معظمنا لديه نظام غذائي غني بأوميجا 6 من مصادر مثل المخبوزات وزيوت الطبخ والحبوب والدواجن، فإن وجباتنا الغذائية تميل إلى أن تكون قليلة في الأوميجا 3، ولكن للحصول على بشرة صحية، تناول المزيد من أوميجا 3 من أسمكك السلمون والماكريل والكتان وزيت القرطم والجوز والسردين وفول الصويا والبيض.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 للأسف، معلوماتك غير كافية حول ظهور تجاعيد الوجه، عليكِ إعادة الاختبار ولاكتساب معلومات أكثر عليكِ بقراءة المزيد في قسم صحة المرأة.
من 34 إلى 67 لديك معلومات جيدة حول مشكلة تجاعيد الوجه، ولكن مازال يخفى عنك الكثير حول هذا الموضوع، لذلك ننصحك بقراءة المزيد في قسم صحة المرأة.
من 68 إلى 100 ممتاز، إجاباتك كانت رائعة في هذا الاختبار، لمزيد من معلوماتك حول البشرة وأسرارها عليكِ بتصفح قسم العناية بالبشرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة Aboelabbas Shahwan
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد