ADVERTISEMENT

انتصار للإنسانية .. أول مضيفة طيران من أصحاب داون سندروم

داون سندروم

ADVERTISEMENT
في انتصار جديد للإنسانية، وانجاز آخر ينضم لإنجازات أصحاب الـ داون سندروم أو متلازمة داون، خاضت هبة عاطف التجربة لتصبح أول مضيفة طيران من اصحاب متلازمة داون.

لم تمنع متلازمة داون هبة عاطف من أن تخوض رحلة طيران خاصة من القاهرة الي الخرطوم كمضيفة، حيث وقع الاختيار عليها  وهي طالبة الفرقة الثالثة بكلية الإعلام الجامعة العربية المفتوحة في مصر AOU لخوض تجربة “أول مضيفة طيران من أصحاب متلازمة داون في مصر”.

ADVERTISEMENT

وسافرت هبة علي متن الطائرة كمضيفة طيران رسمية كجزء من طاقم العمل على متن الطائرة التي غادرت مصر متجهة إلى عاصمة السودان الخرطوم تحت عنوان “رحلة الإنسانية“، وكانت الرحلة تضم أيضًا العشرات من أصحاب متلازمة داون وذويهم، وذلك لعقد ورش عمل وملتقيات خاصة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

ما هي متلازمة داون أو داون سيندروم ؟

داون سندروم أو متلازمة داون Down syndrome عبارة عن مرض جيني، ويحدث نتيجة انقسام غير طبيعي للخلايا، ويتسبب الانقسام في وجود نسخة كاملة أو جزئية من الكرموسوم 21، ويتسبب هذا في ظهور الاختلاف الجسدي عند المصابين بمتلازمة داون.

يمكن أن تؤثر متلازمة داون على قدرة الشخص المعرفية ونموه البدني، وتسبب مشاكل نمو خفيفة إلى معتدلة، وتشكل خطورة أكبر لبعض المشكلات الصحية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicalnewstoday.com/articles/145554.php
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد