ADVERTISEMENT

تريد فقدان الوزن؟ إذا عليك بـ قياس الوزن كل يوم

قياس الوزن كل يوم

ADVERTISEMENT
كشفت دراسة جديدة مؤخرا عن عادة بسيطة يمكن أن تكون سببا في فقدان الوزن أو على الأقل الحفاظ عليه، وهي قياس الوزن كل يوم !

حيث ذكر الباحثون من جامعة جورجيا أن قياس الوزن كل يوم ، يعتبر تذكير يومي قاسي بزيادة الوزن، مما يدفع إلى الاهتمام والقيام بضبط السلوك في اليوم التالي.

ADVERTISEMENT

فيمكن على سبيل المثال التقليل من الطعام أو ممارسة بعض التمارين الرياضية والأنشطة أكثر قليلا.

وعلى النقيض أظهرت نتائج التجربة اكتساب الأشخاص الذين لم يقوموا بوزن أنفسهم يوميا باكتساب الوزن، وذلك لأنهم لا يعانون من أي ضغط عليهم يدفعهم لفقدان الوزن، لأنهم كانوا غافلين عن زيادة وزنهم.

أجريت الدراسة على 111 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 65 عاما، وحلل الباحثون المشاركين من منتصف نوفمبر 2017 إلى أوائل يناير 2018 اكتسب فيها البالغين حوالي (0.4 إلى 1.5 كجم) من تناول الطعام خلال فترة الأعياد.

طلب الباحثون من المشاركين محاولة الحفاظ على وزنهم طوال فترة الأعياد، مع عم إعطائهم أي تعليمات أو توجيهات أخرى، وأظهرت النتائج لاحقا أن المشاركين الذين لم يقوموا بوزنأنفسهم يوميا اكتسبوا 2.2 كجم، أما الذين قاموا بوزن أنفسهم لم يكتسبوا الوزن الزائد.

ADVERTISEMENT

وبعد متابعة 14 أسبوع، أظهرت النتائج أن الأشخاص الذي قاموا بوزن أنفسهم فقدوا بعض من الوزن لمراقبتهم لسلوكياتهم، أما الذين لم يقوموا بوزن أنفسهم فاكتسبوا الوزن.

وأوضح الباحثون أيضا أن الناس تختار ذاتيا كيفية تعديل سلوكهم، فالباحثون لا يعرفون التغييرات أو التدخلات التي تناسب الجميع.

في النهاية يذكر أن السمنة تعتبر مساهم رئيسي في أكثر من 200 حالة مثل السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7062803/Adults-weigh-daily-likely-shed-pounds-stay-size.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد