ADVERTISEMENT

بالفيديو: تطوير مادة لاصقة مذهلة قد توقف نزيف القلب في 20 ثانية فقط!

نزيف القلب

ADVERTISEMENT
تمكن علماء صنيون العلماء بجامعة تشجيانغ للطب بالابتكار في الصين من تطوير غراء أشبه بـ (جل) يمكنه غلق الجروح وإيقاف نزيف القلب خلال 20 ثانية فقط!

ويمكن استخدام الغراء المعجزة لإغلاق الجروح المميته في خلال ثواني معدودة من خلال التحول إلى هيدروجيل غير سام، قادر على تحمل الأسطح الزلقة ونبض أنسجة القلب، الأمر الذي يساعد على إنقاذ عدد أكبر من الأرواح.

ADVERTISEMENT

تم اختبار المادة اللاصقة أو الغراء على الخنازير والأرانب، حيث تم تنشطيها بالأشعة فوق البنفسجية، لتقوم بتشكيل ختم حول فتحات الأنسجة خلال 20 ثانية فقط، والفيديو يوضح تجربة المادة على الكبد وتنشيطها بالأشعة فوق البنفسجية.

وتبرز أهمية هذا الإنجاز في إمكانية استخدام هذا الغراء، لإيقاف نزيف القلب للمرضى أثناء الجراحة، أو في الحالات التي يصعب فيها تقديم الخدمات الطبية الكاملة اللازمة.

يتكون الجل من الماء والجيلاتين ومزيج من المواد الكيميائية، التي يتم حقنها في الأنسجة، وبعد التنشيط يتم ضبطه بسرعة، مكونًا مانعًا للماء ويوقف تسرب السائل الشبيه بالدم.

كما أوضح العلماء أن الغراء فعال حتى بالنسبة للأنسجة الرطبة، وبالتالي هو لا يحتاج إلى الغرز لإغلاق الجروح بعد ذلك.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه تم رصد ثلاثة من الخنازير التي تم تجربة الغراء عليها لمدة أسبوعين، تعافت بشكل كامل دون أي تشوهات أو آثار جانبية.

ويأمل العلماء أن تكون التكنولوجيا متاحة للاستخدام البشري خلال في ثلاث سنوات إلى 5 سنوات، خاصة أنه لا يمكن للغراء الطبي التجاري الحالي معالجة نزيف القلب.

ويجر حاليا التخطيط لإجراء المزيد من الدراسات المستقبلية على الغراء، للتأكد من سلامته وفعاليته على البشر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7027769/Miraculous-bio-glue-heal-fatal-wounds-organs-seconds-developed-scientists.html https://www.sciencealert.com/a-light-activated-bio-glue-can-repair-arterial-wounds-in-just-a-few-seconds
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد