ADVERTISEMENT

مستشفى الخير العائم يرسوا في الأقصر.. وهكذا يلقى الإقبال والدعم!

مستشفى عائم في الاقصر

ADVERTISEMENT
منذ وصول أول مستشفى عائم في الأقصر يوم الأحد، وهي تشهد إقبال كبير من المواطنين المتوافدين عليها للحصول على خدماتها الطبية الخيرية.

واستكمالا للمجهود والوصول للأفضل، تدعم المحافظة أول مستشفى عائم في الأقصر ، وعلى رأسها وكيل وزارة الصحة الدكتور/ السيد عبد الجواد المستشفى بكل ما هو مطلوب لخدمة أهل المحافظة.

ADVERTISEMENT

كما أوضح دكتور/ عبدالجواد، أنه يوجد سيارة بجوار المستشفى العائم لتقديم خدمات تنظيم الأسرة لأمهات الأطفال، كما تستمر الخدمات الخيرية التي تقدمها المستشفى العائم حتى 13 مارس الجاري، للكشف على الأطفال والأمهات.

وتأتي هذه المجهودات في إطار ما تم الاتفاق عليه بين روتاري مصر ووزارة الصحة المصرية، بالتعاون مع العديد من المؤسسات المدنية والجامعات المصرية على رأسها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

جاءت الفكرة من البداية انطلاقا من وعي مؤسسات المجتمع المدني، وعلى رأسها روتاري مصر بالمشاركة المجتمعية وأهميتها.

لذلك قام عبد الحميد العوا محافظ المنطقة الروتارية 2451، بتوقيع البروتوكول مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتنفيذ المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وليس مصر فحسب.

ADVERTISEMENT

كما تم هذا التعاون والاتفاق بين نادي روتاري وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، من خلال عضو نادى روتاري القاهرة شرق الدكتور طارق غيث أستاذ الحساسية والمناعة بكلية طب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وكلية الطب جامعة الزقازيق، وبمساندة ورعاية نانسى المهدى رئيسة نادى روتاري القاهرة شرق.

ويأتي ذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات والجامعات وعلى رأسها “جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا” تحت رعاية الأستاذ/خالد الطوخي رئيس مجلس الأمناء والأستاذ الدكتور/ محمد العزازي رئيس الجامعة، وإشراف الأستاذ الدكتور/ فوزية أبو الفتوح عميد كلية الطب البشري.

دكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
دكتور محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
أستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
أستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

وذلك حرصا منهم على الاهتمام بمشاركة الجامعة فيما يخص المجتمع خاصة في ما يتعلق بالصحة وإيمانا بدور جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا التي تضم العديد من الكليات التي تخرج الأطباء في مختلف الأقسام المطلوبة للسوق وعلى رأسها كلية الطب البشري وهو ما أبرزته الدكتورة فوزية أبو الفتوح عميد الكلية.

دكتورة فوزية أبو الفتوح
دكتورة فوزية أبو الفتوح

وتتبنى الحملة الطبية في (مستشفى الخير العائم) التي تتخذ شعار “انقذ طفل.. ابني حياة“، العديد من البرامج التوعوية التي تهدف إلى تقديم الوعي اللازم بالتغذية السليمة لمحاربة الأنيميا وشبح التقزم عند الأطفال، بالإضافة إلى التشخيص وتقديم العلاج للأمراض المختلفة.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه ستقوم (أول مستشفى عائم في الأقصر حاليا ) بالإبحار في النيل لترسوا كل أسبوع في إحدى المحافظات لتقديم الخدمات الطبية اللازمة، من خلال العيادات المختلفة.

وبدأت المستشفى تقديم خدماتها من أول مارس وحتى 30 أبريل، وذلك لتوفير الخدمات الطبية اللازمة لـ 8 محافظات هي (أسوان، والأقصر، وسوهاج، وقنا، وأسيوط، والمنيا، وبني سويف، وانتهاءا بمحافظة  الجيزة).

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد