مسكنات الألم ولقاح فيروس كورونا .. هل من الممكن أخذ مسكن للألم قبل اللقاح ؟!

مسكن للألم قبل اللقاح
قد تتصور أن بمجرد أن تخطر ببالك فكرة أخذ مسكن للألم قبل أخذ لقاح فيروس كورونا  فهي فكرة رائعة لكي تخفف من الأعراض والآثار الجانبية التي قد تواجهك بعد أخذ اللقاح .. لكن هل فكرت أن هذا آمن على صحتك وسلامتك أم لا ؟! تعالوا نعرف.

ADVERTISEMENT

في تصريحات جديدة لـ CDC “مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها” قالت خلالها أنه لا يجب تناول أو أخذ مسكن قبل اللقاح .. لأنه وكما أوضح دكتور/  جريجوري بولاند “رئيس لأبحاث ودراسات على اللقاحات في Mayo Clinic” أن أخذ المسكن قبل اللقاح من الممكن أن يؤدي لانخفاض في نسب استجابة الجسم للقاح والمواد الفعالة به.

كما أضاف بولاند أنه قد يكون من الأفضل لك أن تتعرض لبعض الآثار الجانبية للقاح لأن هذا يدل على فاعليته بدلاً من جعل اللقاح أقل فاعلية وبدون الشعور بأي أثر جانبي. وقال أيضاً أن في حالة الشعور بأي ألم أو تعب أو أعراض بعد تلقي اللقاح تستدعي التدخل لعلاجها فمن الجائز أخذ بعض الأدوية لكن الأفضل ألا يحدث ذلك .. وجاء ذلك الحديث ضمن توصية شديدة اللهجة من المركز.

ADVERTISEMENT

وواصلوا الحديث بنقطة هامة .. وهم الأشخاص الذين يعتمدون على أدوية أو مسكنات للألم لعلاج مشاكل صحية أخرى، وفي هذا الألم قالوا لا بأس بأن ينظم الشخص أدويته مع اللقاح لا حرج أو خطر في ذلك .. بدلاً من أن يتعرض الشخص لمضاعفات أو مشاكل صحية نتجة إهمال أدويته.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد