احذر.. مشروب دايت في اليوم قد يزيد من خطر السكتة الدماغية 3 مرات!

دايتذكرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يقومون باستهلاك مشروب دايت كل يوم تقريبا، أكثر عرضة للإصابة بالخرف أو السكتة الدماغية بمقدار 3 أضعاف!

ADVERTISEMENT

وبالرغم من ذلك لم يجد الباحثون علاقة بين المشروبات السكرية وبين الخرف والسكتة الدماغية، بالرغم من تحذيرهم من شربها وعدم عرضها كمشروب صحي.

كما ذكر الباحثون أنه هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لاكتشاف الروابط بين المشروبات السكرية والخرف والسكتة الدماغية.

ADVERTISEMENT

حيث استند البحث الذي نشر في the American Heart Association’s journal Stroke على بيانات لأكثر من 4300 شخص شاركوا في دراسة فرامنغهام للقلب.

قام جميع المشاركين بملء استبيانات عن تناول الطعام والشراب خلال فترة التسعينيات، واتبع الباحثون المجموعة على مدى 10 سنوات، وأظهرت إصابة 97 حالة من السكتة الدماغية، و81 حالة من الخرف.

ADVERTISEMENT

كما أظهرت النتائج لاحقا أن الأشخاص الذين تناولوا على الأقل واحد من مشروبات الدايت يوميا، زاد لديهم نسبة الإصابة بالخرف أو السكتة الدماغية بمقدار 3 مرات.

ولذلك يوصي الباحثون أن يشرب الناس المياه بانتظام بدلا من المشروبات السكرية أو المحلاة بشكل مصطنع.

جدير بالذكر أن بعض الباحثون مثل الدكتورة روزا سانشو رئيسة قسم الأبحاث في جامعة الزهايمر في بريطانيا، قد ذكرت أنه بالرغم من أن الدراسة تشير إلى ارتفاع معدلات الخرف لدى الأشخاص الذين يشربون المشروبات المحلاة صناعيا، إلا أنه لا يظهر أن هذه المشروبات بالتحديد هي السبب في هذا الخطر، خاصة مع وجود عوامل أخرى كالسن ومستويات الكوليسترول والوزن.

ADVERTISEMENT

وذكر الباحثون أيضا أنه يمكن أن يكون بعض الأشخاص الذين يستهلكون مشروب دايت أكثر عرضة للخرف، بالإضافة إلى وجود عامل خطر لديهم كالسكري، مما يزيد من فرص إصابتهم بالمرض.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.independent.co.uk/news/health/dementia-stroke-consuming-diet-drinks-increases-risk-american-heart-association-journal-a7694251.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد