تريد تذكر أحلامك؟ فيتامين b6 سيساعدك على ذلك

فيتامين b6توصل بحث جديد من جامعة أديلايد إلى أن تناول فيتامين b6 قد يساعد الناس على تذكر أحلامهم!

ADVERTISEMENT

شملت الدراسة 100 مشارك من جميع أنحاء أستراليا الذين قاموا بتناول جرعات عالية من فيتامين ب 6 قبل الذهاب للفراش لـ 5 أيام متتالية، حيث أظهرت النتائج أن تناول فيتامين b6 قد حسن من قدرة الناس على تذكر الأحلام، كما لم يؤثر على الحيوية أو الغرابة أو أحلامهم أو أنماط أخرى من النوم.

وذكر الباحثون أن هذه المرة الأولى التي يتم فيها إجراء مثل هذه الدراسة على تأثيرات فيتامين ب 6 وفيتامين ب الأخرى على مجموعة كبيرة من الناس.

ADVERTISEMENT

وشهدت الدراسة العشوائية المشاركين الذين أخذوا جرعة محددة من فيتامين b6 مباشرة قبل النوم، وذكروا في النهاية وجود تحسن في نهاية الدراسة.

وذكر أحد المشاركين بعد الانتهاء من الدراسة ” يبدو أن وقت أحلامي كان أكثر وضوحا ويسهل تذكره”

ADVERTISEMENT

كما ذكر الباحثون أن هناك عددد من الفوائد لاستخدام الحلم فقد تتمكن من التغلب على الكوابيس وعلاج الرهاب، أو تحسين المهارات الفردية، أو تأهيل وإعادة تأهيل الصدمات الجسدية.

جدير بالذكر أنه يوجد فيتامين ب 6 بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة مثل الموز، والأفوكادو، والخضروات مثل السبانخ والبطاطا، والحليب، والجبن، والبيض، واللحوم الحمراء، والكبد، والأسماك.

لكن مازال هناك حاجة لإجراء المزيد من البحوث للتحقيق من تأثيرات فيتامين ب 6، فإن كان فعالا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من نقص التغذية، فإن تأثيراته على الحلم قد تتقلص مع المكملتت مطولة الاستخدام.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencedaily.com/releases/2018/04/180427100258.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد