سبب بسيط جدا قد يكون وراء عدم النوم جيدا ! ما هو؟

عدم النوم جيداكثير من الأشخاص لا يحصول على النوم الكافي في الليلة السابقة، ومع تعدد الأسباب ذكرت دراسة جديدة أن السبب وراء عدم النوم جيدا قد يكون بسبب عدم شرب كمية كافية من الماء!

ADVERTISEMENT

فوفقا لبحث أجراه الباحثون في جامعة بنسلفانيا، اظهرت النتائج أن الأشخاص الذين ينامون لمدة ست ساعات في الليلة لديهم بول أكثر تركيزًا وأكثر جفافًا بالمقارنة مع أولئك الذين ينامون بانتظام ثماني ساعات في الليلة، وهو قدر الساعات الموصى به.

وشملت الدراسة التي نشرت في دورية SLEEP أكثر من 20 ألف بالغ في كل من الولايات المتحدة والصين، مع فحص عادات نومهم وعينات البول التي تم تحليلها.

ADVERTISEMENT

وخلصت النتائج إلى الروابط بين نوعية النوم والترطيب لها علاقة بهرمون في الجسم يدعى هرمون فاسوبريسين.

كما ذكر آشر روزنجر الأستاذ المساعد في جامعة ولاية بنسلفانيا أن ” هرمون فاسوبريسين يطلق سراحه بسرعة أكبر وفي وقت لاحق في دورة النوم”.

ADVERTISEMENT

لذلك فالحصول على ست ساعات فقط من النوم في اليوم فقط قد يؤثر على ترطيب الجسم، وأوضحت الدراسة أن في حال عدم النوم جيدا أو في حال الشعور بالتعب أو السوء في اليوم التالي، يجب عندها شرب كمية كافية من الماء.

يمكن أن يكون للجفاف عدد من التأثيرات الضائرة على الجسم، مثل الدوخة، والشعور بالنعاس، ووجود بول داكن اللون ذو رائحة قوية.

الطريقة الأفضل للبقاء رطبة هي شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم وتجنب أو الحد من المشروبات مثل الكافيين والشاي والكحول، والتي يمكن أن تسبب الجفاف.

ADVERTISEMENT

خاصة أن هناك العديد من الطرق الصحية واللذيذة التي يمكن أن تتغلب على الجفاف من خلالها، في حال كره شرب الماء وعدم الرغبة في تناوله.

.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.independent.co.uk/life-style/health-and-families/sleep-hydration-water-study-fatigue-penn-state-university-a8623841.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد