فصيلة الدم وزيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا ما العلاقة؟! دراسة جديدة

فصيلة الدم وزيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا
هل سمعت من قبل عن العلاقة التي تم الربط فيها بين فصيلة الدم وزيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا ؟!

ADVERTISEMENT

فخلال الفترات الأولى من انتشار فيروس كورونا كانت هناك بعض التقارير الطبية التي تشير إلى أن هناك ارتباط وثيق بين الأشخاص الذين يحملون فصيلة دم من النوع  A  وبين زيادة نسبة الخطر والإصابة بالكوفيد وبالأخص العدوى الشديدة منه، بينما على العكس كان الأشخاص أصحاب فصيلة الدم O الأقل عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا!

لكن هذه التقارير تم نفيها الآن بعد دراسة وتحليل ما يقرب من 108000 حالة مصابة بفيروس كورونا وقد وجد الباحثون أن ليس هناك أي ربط أو صلة بين فصائل الدم وبين زيادة خطر الإصابة بفيروس كورونا. أي أنه في النهاية مهما كانت فصيلة دمك فلا علاقة بينها وبين زيادة نسبة تعرضك للإصابة بفيروس كورونا.

ADVERTISEMENT

وقد أوضح دكتور/ Amesh Adalja أحد الباحثين في هذه التقارير .. أنه ومنذ بداية انتشار جائحة كورونا تعددت الافتراضات حول فصائل الدم ومدى قابلية الجسم للإصابة بالكورونا، لكن بعد هذه الدراسات الحديثة فلا يوجد أي علاقة أو ارتباط بين خطر الإصابة بعدوى كورونا وفصيلة دم الإنسان.

وأضاف أن التقارير الأولية التي جاءت حول هذا الموضوع والعلاقة بين فصائل الدم وزيادة فرص الإصابة بكورونا كانت قد أصدرتها دولة الصين وجاء تأييدها من دول أخرى مثل أسبانيا وإيطاليا.

ADVERTISEMENT

وعلى الرغم من ذلك فجاءت الدراسات التي أجرتها أمريكا والدنمارك حينها بنتائج متضاربة وغير مؤكدة لهذه المعلومة ولم يكن الأمر محسوم بالنسبة لهم. وها هي الدراسات الجديدة توضح عدم وجود أي علاقة بين فصيلة الدم وبين زيادة نسبة خطر الإصابة بفيروس كورونا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد