العلماء على أعتاب اكتشاف علاج مرض الزهايمر في بدايته!

علاج مرض الزهايمرقد يكون العلماء في بداية اكتشاف علاج مرض الزهايمر ، بعد اكتشافهم للعوامل التي تسببه في بداياته!

ADVERTISEMENT

حيث أجرى فريق من العلماء في كلية الطب بجامعة نورث كارولينا سلسلة من التجارب لبحث العوامل المختلفة التي تسبب مرض الزهايمر، في محاول لاكتشاف علاج لإيقافه في بدايته.

حيث يسبب مرض الزهايمر رواسب غير طبيعية من بروتين الأميوليد بيتا، وبروتين تاو في الدماغ، بالإضافة إلى الخلايا المناعية النشطة في الدماغ.

ADVERTISEMENT

كما وجد الباحثون أن الدواء قيد التطوير حالياً والذي يقوم بحظر بروتين HDAC6 والذي ينتج من الخلايا العصبية، يظهر تقدما في منع الضرر الذي يسبب أعراض الزهايمر.

ويخضع هذا الدواء الذي يعرف بـ tubastatin لتجارب سريرية في مراحلها الأخيرة في عدد من المستشفيات حول الولايات المتحدة.

ADVERTISEMENT

وأيضا حدد الباحثون في الدراسة اثنين من البروتينات التي تساعد على تعزيز هذه السلسلة الضارة التي تسبب الالتهاب لبروتين تاو في النهاية، وهي MMP-9 ، HDAC6 وهذه البروتينات وغيرها من العوامل المرتبطة بها يمكن أن تكون العلاج المستهدف لمنع مرض الزهايمر من التقدم.

من أجل الدراسة قام فريق الباحثين بتعريض الخلايا العصبية التي توجد في حالة التهابية نشطة في أدمغة الأشخاص المصابين بالزهايمر لمجموعة صغيرة من الأشكال الضارة من البروتين.

في النهاية أوضح الباحثون أنهم يسعون إلى إجراء التجارب على الفئران لتأكيد النتائج، وإذا تمكنوا من إثبات ذلك في الفئران، فبالتالي سيقودهم ذلك إلى دراسة علاج مرض الزهايمر دون الحاجة إلى هندسة وراثية اصطناعية تستخدم في نماذج الفئران التقليدية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4833822/Researchers-potential-groundbreaking-Alzheimer-s-drug.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد