حلوى الجيلي بالفيتامينات.. لا تنخدع بها فقد تضر أكثر مما تنفع!

حلوى الجيليقامت ConsumerLab.com بشراء مجموعة من حلوى الجيلي التي تحتوي على الفيتامينات، بما فيها 5 علامات تجارية شهيرة، وذلك لتحليل القيم الغذائية فيها، لتكشف النتائج أنه قد يتم استبدال المواد الغذائية المهمة بأخرى ضارة وذلك لإعطاء الحلوى المذاق اللذيذ.

ADVERTISEMENT

كما كشفت النتائج أيضا أن حوالي 12 نوع من المنتجات متعددة الفيتامينات كانت تحتوي على نسبة 24% أقل من نسب المغذيات المذكورة على الملصقات، بل وجدوا أيضا ارتفاع نسبة المغذيات بمقدار 157% عن ما هو مذكور في بعض الأنواع الأخرى.

جدير بالذكر أن معظم حلوى الجيلي بالفيتامينات لا يتم الموافقة عليها من قبل إدارة الدواء والغذاء الأمريكية، أي أنه لم يتم اختبارها بنفس الطريقة التي يتم بها اختبار الأدوية.

ADVERTISEMENT

وجدت نتائج الدراسة أيضا أنه يوجد نقص في تلك الفيتامينات التي تقدم الحلوى أنها توفرها مثل فيتامينات B-1، B-3 والمعادن مثل الحديد والمغنسيوم والكروم، بالإضافة إلى أنها تحتوي على المواد الحافظة والألوان الصناعية لإعطائها لون ونكهة مميزة.

بل المثير للدهشة أيضا هو وجود بعض الأنواع التي تحتوي على كمية زائدة من فيتامين أ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، مما يعني أنه سيخزن في الكبد، ولن يتم هضمه بسهولة كبقية الفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان في الماء.

ADVERTISEMENT

والكثير من هذه الدهون القابلة للذوبان، يمكن أن تسبب الدوخة والغثيان والصداع وآلام المفاصل وأمراض القلب، وإفراط البعض في تناولها كمعظم الأطفال يمكن أن يؤدي إلى جرعة زائدة من الفيتامينات، بالإضافة إلى أنه قد يسبب تسوس الأسنان المبكر والتجويف عند الاطفال.

لذلك يفضل أخذ أقراص الفيتامين العادية التي تحتوي على 100% من المواد الغذاية الكاملة، التي لا تشمل المحليات والألوان أو المواد الحافظة، طبقا لما يصفه الطبيب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-5144605/Gummy-vitamins-NOT-work-harm-good.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد