بخاخ للانف جديد قد يحمي من فيروس كورونا بنسبة ٩٩%

بخاخ للانف جديد قد يحمي من فيروس كورونا

ADVERTISEMENT

في بادرة امل جديد، نجحت شركة SaNOtize للبحث والتطوير والتي مقرها كندا، في تطوير علاج جديد من اجل الحماية من خطر كوفيد 19 (فيروس كورونا). وذلك بعد نجاح اختبارات معملية مستقلة تم اجراؤها في معهد الأبحاث المضادة للفيروسات بجامعة ولاية يوتا. والتي اكدت نجاح بخاخ الانف SaNOtize في قتل فيروس كورونا بنسبة 99.9% عندما تم استخدامه من قبل المشاركين يوميا كما لم يظهر حتى الآن أي اثار جانبية عند استخدامه.

والان يخضع العلاج الجديد إلى المرحلة الثانية من التجارب السريرية في جميع ولايات كندا، هذا إلى جانب بدأ التجارب السريرية الأولى في المملكة المتحدة. كما تسعى الشركة في الوقت الراهن من اجل الحصول على موافقة اجراء التجارب السريرية في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا بالإضافة إلى تقديم طلب إلى إدارة الغذاء والدواء FDA من اجل الحصول على تصريح باستخدامه في الحالات الطارئة للبالغين.

ADVERTISEMENT

حيث تم تصميم بخاخ الانف SaNOtize من أكسيد النيتريك، وهو جزيء نانوي طبيعي. ينتج أكسيد النيتريك بشكل طبيعي في جسم الانسان. والذي قد تم اكتشاف خصائصه العلاجية واهميته في جسم الانسان من قبل البروفيسور فريد مراد من جامعة ستانفورد والذي قد حصل على جائزة نوبل في الطب في عام 1998 وهو الان عضو في شركة SaNOtize.

فلأكسيد النيتريك تأثير فعال ضد العديد من أنواع الفيروسات والبكتيريا والفطريات. وتعتمد فكرة بخاخ الانف SaNOtize على منع وعلاج العدوى المبكرة عن طريق محاصرة فيروس كورونا ومنعه من التكاثر داخل خلايا الانف، وبالتالي منع انتقال الفيروس إلى الرئة.

ADVERTISEMENT

وهو ما يؤكد على استمرار تضافر الجهود العالمية في السعي من اجل إيجاد حلول وعلاجات فعالة للقضاء على فيروس كورونا، هذا الفيروس الذي قد أصاب العالم بحالة من الهلع والفزع والذي قد وجه ضربة اقتصادية مبرحة للعديد من دول العالم.

اقرأ ايضا: هل مسكنات الألم تزيد من تفاقم عدوى كورونا ؟

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة داليا عمران - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد