الشوكولاتة تحسن ذاكرتك حسب ما ينصح به العلماء

الشوكولاتةكشف بحث جديد مؤخرا عن إمكانية مساهمة العلاجات السكرية ومنها تناول “ الشوكولاتة ” في تعزيز الذاكرة والحفاظ على صحة الدماغ، وهو ما يدعم أبحاث سابقة في هذا الشأن.

ADVERTISEMENT

حيث أوضح العلماء أنه يوجد مادة كيميائية في الشيكولاتة تعرف بـ الفلافانول والتي يمكن أن تتصدى لآثار الحرمان من النوم، وبالتالي تساعد المصابين بالأرق، كما تعتبر تلك الدراسة هى الأحدث في سلسلة أبحاث طويلة تؤكد على فوائد الشوكولاتة بالنسبة للنوم و الأرق .

يذكر أن الفلافانول هو مركب طبيعي يعزز من وظائف الدماغ بالإضافة إلى خصائصه الدفاعية والتي توجد في حبوب الكاكاو.

ADVERTISEMENT

كما وجد الباحثين من جامعة لاكويلا الإيطالية أنه يمكن تحسين الانتباه والذاكرة والطلاقة في الكلام من خلال تناول جرعة يومية من الفلافانول، وهو ما دفع الباحثة في الدراسة الدكتورة فالنتينا سوتشي للتصريح قائلة ” إن الشوكولاتة وعلى وجه التحديد مادة الفلافانول التي تحتوي عليها يمكن أن تسُتخدم لعلاج الأشخاص ضعاف الذاكرة من خلال تحسين الأداء المعرفي لديهم”، كما أضافت ” تعتبر الشوكولاتة الداكنة غنية بالفلافانول، لذلك يفضل تناول بعضا منها كل يوم”.

لكن جدير بالذكر أيضا أن العلماء حذروا من بعض الآثار الجانبية لتناول الشوكولاتة، حيث أشاروا إلى أن تلك الآثار ترتبط بالقيمة الحرارية لها وبعض المركبات الكيميائية الكامنة في عملية تصنيع الكاكاو مثل الكافيين والثيبرومين ومجموعة متنوعة من الإضافات التي نضيفها إلى الشيكولاتة مثل السكر والحليب.

ADVERTISEMENT

يُذكر أيضا أن المشاركين في الدراسة أظهروا تحسنا في اختبارات الذاكرة والمهارات البصرية بشكل أسرع بعد تناول الشوكولاتة، أما النساء اللاتي قمن بتناول الكاكاو بعد ليلة طويلة من التعب والحرمان من النوم استطعن أن يواجهن بعض آثار التعب.

كما أظهرت النتائج أن تأثير تناول الكاكاو على المدى الطويل يتراوح ما بين 5 أيام إلى 3 شهور، وظهر ذلك بشكل خاص بين كبار السن حيث ظهر تأثير ذلك في تعزيز وظيفة الدماغ والتحسين من القدرة على الكلام لديهم خاصة لمن يعانون مشكلات مع الذاكرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4651430/Chocolate-contains-chemicals-good-brain.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد