الافراط في السكريات يؤذي الكبد عند الرجال.. حتى وإن كنت تتمتع بالصحة!

الافراط في السكرياتقد تنزعج من هذه الدراسة، ولكن كشف بحث جديد أن الافراط في السكريات يضر بكبد الرجال، حتى أولئك الذين يتمتعون بالصحة.

ADVERTISEMENT

وجد مجموعة من الباحثين البريطانيين أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر، كان مرتبط بمستويات عالية من الدهون غير الصحية في كل من الدم والكبد.

حيث أوضح الباحثون أن استهلاك كميات عالية من السكر، يمكن أن يغير من استقلاب الدهون بطرق تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ADVERTISEMENT

ويعتبر تراكم الدهون الزائد في الكبد غير صحي، كما أن الرجال الذين يعانون من مستويات عالية من الدهون لديهم حالة تعرف بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، وذلك وفقا لمؤسسة الكبد الأمريكية.

ومن أجل الدراسة طلب من الرجال المشاركين تقسيمهم إلى مجموعتين، مجموعة تتبع نظام غذائي عالي السكر، حيث كانت تستهلك 650 سعر حراري من السكر كل يوم لمدة 3 أشهر، ومجموعة أخرى تستهلك 140 سعر حراري.

ADVERTISEMENT

أظهرت النتائج لاحقا أن الذين اتبعوا نظام غذائي عالي السكر للمصابين بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، شهدوا تغيرات في عمليات التمثيل الغذائي للدهون، وهذه التغيرات معروفة بأنها مرتبطة بمخاطر أكبر لأمراض القلب والسكتات الدماغية.

لكن المثير أنهم وجدوا تغيرات لدى الرجال الغير مصابين بالمرض والذين يتمتعون بالصحة أيضا!

جدير بالذكر أن السكر لا يوجد فقط في الحلوى والكعك والصودا، بل يوجد في الصلصات والتوابل والكثير من الوجبات الخفيفة، لذلك نصح الباحثين بضرورة فحص المكونات لخفض استهلاك السكر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/diabetes-information-10/sugar-health-news-644/too-much-sugar-can-harm-livers-of-even-healthy-men-727254.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد