ADVERTISEMENT

مرض غامض جديد يجتاح الهند .. والمسحات تنفي “ليس كورونا”

مرض غامض في الهند
مرض غامض جديد
يظهر في الهند يتسبب في دخول أكثر من 300 شخص للمشفى، فماذا حدث؟  .. إليكم التفاصيل:

صرح بعض المسئولين المحلين في جنوب شرق الهند، وخاصة في مدينة إلورو، ولاية اندرا براديش بظهور مرض غامض جديد تسبب في دخول أكثر من 300 شخص للمشفى، وأدى لوفاة شخص آخر. وأشارت التقارير أن جميع هؤلاء المصابين ظهر عليهم مجموعة من الأعراض تتضمن:

ADVERTISEMENT
  • حدوث نوبات.
  • فقدان الوعي.
  • الغثيان.

ولكن جاءت المفاجأة لتؤكد أن هذه الحالات ليست مصابة بفيروس كورورنا، حيث تم فحص وإجراء مسحات لجميع هؤلاء المرضى وكانت النتيجة سلبية. والجدير بالذكر أن الهند تُعتبر أكبر ثاني دولة في العالم في عدد الحالات المصابة أثناء الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث تم التأكيد أن هناك أكثر من 800000 شخص مصاب في الهند.

وصرح أحد المسئولين أنه تم إخراج ما يقرب من 180 مريض من المشفى، وحالة المرضى الآخرين مستقرة، وأن المريض الذي توفى عانى من أعراض مشابهة للأعراض التي عانى منها المصابون الآخرون، ولكنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة، ولكن تم التأكيد أن هذه السكتة غير مرتبطة بالأعراض.

وأشارت تحاليل الدم الأولية للمصابين إلى أنه لا يوجد أي دليل يُشير لوجود عدوى فيروسية تحدث نتيجة لدغات البعوض مثل حمى الضنك. وتقوم السلطات المحلية في الوقت الحالي بفحص عينات من المياه في مدينة إلورو، بعد أن أشارت التحقيقات أن جميع المصابين يحصلون على المياه من مصدر مشترك. وما زالت التحقيقات والاختبارات جارية لمعرفة سبب ظهور تلك الأعراض.

يمكنكم متابعة إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID-19 تحديث مباشر من هنا: تحديث مباشر

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد