ADVERTISEMENT

ما مدى فاعلية لقاحات كورونا في مواجهة السلالات والمتغيرات الجديدة منه؟! منظمة الصحة العالمية ترد

فاعلية لقاحات كورونا في مواجهة السلالات والمتغيرات الجديدة

ADVERTISEMENT

يتساءل الكثير من الأشخاص عن مدى فاعلية لقاحات كورونا في مواجهة السلالات والمتغيرات الجديدة من الفيروس مثل التي ظهرت في الهند مؤخراً. ولهذا جاء رد منظمة الصحة العالمية.

حيث أوضح مسؤولو منظمة الصحة العالمية WHO أن لقاحات فيروس كورونا والمصرح باستخدامها حتى الآن توفر للشخص حماية وحائط صد ضد السلالات والمتغيرات الـ 4 التي ظهرت لفيروس كورونا حتى الآن. أي أن أنواع عدوى كورونا التي ظهرت للآن تستجيب للقاحات العديدة المتاحة والتي تم طرحها والموافقة عليها.

ADVERTISEMENT

كما أشاروا إلى السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي ظهرت في الهند وتسببت في إصابة وموت العديد منهم، الأمر الذي أصاب الكثير بالذعر والخوف والقلق .. وهذا المتغير قد ظهر في 26 دولة أخرى فقط في المنطقة الأوروبية، وكان السبب الرئيسي في ذلك هو السفر من وإلى الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة.

وهذه السلالة للأسف تنتشر بصورة سريعة .. لذلك أكد المسؤولين في المنظمة على ضرورة الالتزام والحرص والوعي لكي يتم التحكم في أي متغيرات لهذا الفيروس، وانه يجب الالتزام بـ التدابير الوقائية مثل الكمامات والتباعد الاجتماعي لضمان سلامة الجميع.

لكن المطمئن في الوقت الحالي أنهم أكدوا على أن اللقاحات الموجودة حالياً قادرة على مواجهة عدوى جميع المتغيرات .. وحثوا على ضرورة تسريع عملية التطعيمات لكي يتم مواجهة انتشار المتغيرات الجديدة من العدوى.

وذلك لأن التطعيم باللقاح قلل أعداد الإصابة بفيروس كورونا بشكل ملحوظ خاصة في أوروبا .. حيث انخفض عدد الحالات بنسبة تصل لـ 60 %، لكن هذا لا يمنع أن نأخذ الاحتياطات اللازمة لضمان السلامة العامة، وبالأخص في موضوع السفر الدولي.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد