الـ FDA تمنح موافقتها الكاملة والأولى لـ لقاح شركة فايزر، اليوم!

لقاح شركة فايزر
في خبر مفاجيء اليوم أعلنت إدارة الـ FDA  وهي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عن منحها الموافقة النهائية والكاملة للقاح شركة فايزر .. وبهذا يعتبر لقاح فايزر أول لقاح لفيروس كورونا يأخذ الموافقة الكاملة والنهائية.

ADVERTISEMENT

وبهذا الخبر ينتقل لقاح فايزر من تصريح الاستخدام الطاريء للموافقة الكاملة باستخدامه .. وهذه نقلة كبيرة جداً في مجال الدراسات والأبحاث التي تتم على لقاحات كورونا.

هذه الموافقة جاءت بعدما تم التأكيد من فاعلية وسلامة البيانات التي قدمتها شركة فايزر .. كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ” ألبرت بورلا ” على هذه الفاعلية، والتي جاءت بعد التأكد من كافة التجارب التي أجريت على اللقاح خلال الفترة السابقة ومن وقت ظهور اللقاح.

كما أوضح ألبرت أيضاً، على أن الكثير من القادة والدول انتظرت الموافقة الكاملة على لقاحات كورونا قبل فرضه بشكل إجباري وصارم، وفايزر فاز بهذه الخطوة الهامة .. ويمكن الآن الإطمئنان لاستخدامه بشكل كلي وآمن.

ADVERTISEMENT

هذه الموافقة ستكون بمثابة طمئنة كبيرة لكثير من الأشخاص الذين مازالوا مترددون حول أخذهم اللقاح حتى من دون أن يعلنوا ذلك. وستجعل الكثير يقبل بنفسه على طلب اللقاح مما سينعكس بشكل إيجابي على المجتمع ككل.

وسيكون هناك أمل لرجوع الحياة لطبيعتها ولو بنسبة مثل قبل ظهور الكورونا .. سواء في سوق العمل أو المدارس والتعليم وغير ذلك من النشاطات المجتمعية.

وأضاف “بورلا” أنه سعيد جداً أن الثقة زادت بشكل كبير في لقاح فايزر .. وأكد على أن التطعيم هو الطريق الآمن الوحيد للخروج من الأزمة وحماية الشعوب من الوباء.

كما أكد دكتور “ريتش بيسر” القائم بأعمال الـ CDC “مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها” أن هذه الموافقة الكاملة أتت في الوقت الصحيح والهام مع انتشار متغير دلتا الذي يتسبب في ذعر الكثير من الدول والأشخاص حول العالم. فانتشاره كبير وعدد الحالات والوفيات ازداد كثيراً خلال الفترة الماضية بسبب هذا المتغير من فيروس كورونا.

ADVERTISEMENT

وأضاف أن هذه الموافقة ستكون نقطة تحول لموافقة الكثير والكثير على أخذ اللقاح .. وستقتل أي مخاوف وقلق من تلقي اللقاح.

وبعد أخذ شركة فايزر لهذه الموافقة ستسعى الشركات الأخرى المصنعة للقاحات للسير على طريقة فايزر ومحاولة أخذ الموافقات الكاملة استناداً للبيانات ونتائج تجاربها الموسعة خلال الفترات الماضية.

تعرف على: متغير دلتا (طفرة دلتا) أخطر متحور من كورونا حتى الآن

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد