لقاح التهاب المسالك البولية الجديد .. نقطة نور لإنهاء هذه الالتهابات من الجذور!

لقاح التهاب المسالك البولية
التهاب المسالك البولية واحداً من أكثر الالتهاب شيوعاً بين الكبار والصغار النساء والرجال، ولأن الكثير يعتمد على العلاجات والمضادات الحيوية لعلاج هذه الالتهابات وقد تأتي بثمارها أو لا تأتي غير أنها قد تسبب  مشاكل صحية نظراً للاستخدام المتكرر لها للسيطرة على الالتهاب، فقد تم تطوير لقاح التهاب المسالك البولية للحد من هذا الالتهاب والسيطرة عليه واقتلاعه من الجذور في بارقة أمل جديدة.

ADVERTISEMENT

ففي جامعة “DUKE” الأمريكية قد بدء فريق البحث التابع لها في تطوير لقاح جديد لكي يعمل على علاج شامل وكامل لالتهاب المسالك البولية كما أنه يعمل على منع تكرار هذه الالتهابات في المستقبل للأشخاص الذين سيحصلون عليه.

وعلى الرغم أن التجارب السريرية لم تجرى على بشكل كامل على البشر للآن، إلا أن النتائج لهذه الأبحاث والدراسات تبشر بالخير، وتمثل بارقة نور للأشخاص الذين يصابون بهذه المشكلة المزعجة والمؤلمة بشكل متكرر.

هذه الالتهابات وعدوى المسالك البولية تصيب بشكل عام وبنسبة أكبر معظم النساء حول العالم، حيث أن العلماء قدروا نسب إصابة النساء بهذه العدوى بحوالي نصف نساء العالم، وقالوا أن هذه النسبة من النساء تتعرض لواحداً على الأقل من عدوى المسالك البولية خلال حياتهم.

ADVERTISEMENT

وقد أضاف الباحثون أن هذا اللقاح لم يكن اللقاح الأول الذي يتم العمل عليه وتطويره لعلاج هذه العدوى لكن كانت هناك تجارب سابقة لكن لم تأتي بنتائج مبشرة وكاملة، فمعظم اللقاحات التي تم العمل عليها قد تركت بعض البكتيريا في المثانة ولم تقضي عليها بشكل كامل ولهذا كانت هذه الالتهابات تعود مرة أخرى.

لكن المبشر في هذه التجربة أن اللقاح الجديد يعرف مساره ويتجه نحو الهدف والعدوى مباشرة، وبهذه الطريقة يتم القضاء على البكتيريا بشكل كامل والتخلص منها.

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد