ADVERTISEMENT

لماذا تشعر بـ حكة الجلد بمجرد رؤيتك لشخص يفعل ذلك؟!

حكة الجلد
هل مشاهدة شخص ما يحك جلده تجعلك تشعر بالرغبة في حكة الجلد أيضا ؟  الأمر قد يكون عدوى بمجرد النظر !

حدد العلماء بدقة الجزء المسؤول في الدماغ عن السلوكيات الاجتماعية المعدية ، و تلك المنطقة في الدماغ تسمى نواة التأقلم suprachiasmatic nucleus ، قد أثبت هذا الاكتشاف أيضا أن السلوكيات الاجتماعية تعدي بشكل لا ارادي .

ADVERTISEMENT

فعندما نرى شخص يتثاءب ، في الغالب ما نبدأ في الشعور بالرغبة في التثاؤب أيضا ، وهذا لأن أدمغتنا تميل لالتقاط السلوكيات الاجتماعية المعدية مثل حكة الجلد و التثاؤب ، و قد نجح الباحثون في مجال المخ بالفعل في تحديد المنطقة المسؤولة في الدماغ عن نسخ تلك السلوكيات من الآخرين .

صرح الدكتور تشو فنغ تشن Zhou-Feng Chen مدير مركز جامعة واشنطن لدراسة حكة الجلد ، ” أن حكة الجلد سلوك اجتماعي شديد العدوى ، حتى إنه في بعض الأحيان بمجرد الإشارة إلى الحكة أو التثاؤب بالحديث فقط قد يجعل الشخص يشعر بالرغبة في الحكة أو التثاؤب بالفعل ، حيث يعتقد الكثير من الناس أنه يمكن التحكم في تلك السلوكيات ، لكن تكشف تجاربنا أنه سلوك منسوخ من الآخرين تماما ، و هذا النسخ ليس شكلا من أشكال التعاطف “.

قام العلماء في تلك الدراسة بالتجربة على الفئران من خلال تشغيل فيديو لمجموعة من الفئران تحك جلدها ، و في غضون ثوان قليلة ، كانت النتيجة أن مشاهدة الفيديو قد تسببت في الشعور بالحكة أيضا للفئران الأخرى التي تشاهد الفيديو .

و أضاف الدكتور تشن قائلا : ” كان هذا مفاجئا جدا ، حيث أن الفئران معروفة بضعف البصر ، ويستخدمون الشم و اللمس لاستكشاف المناطق ، لذلك لم نكن نعرف ما إذا كانت الفئران قد شاهدت الفيديو بالفعل أم لا ، أيضا لم نعرف هل استطاعوا بالفعل تحديد أن الفئران تحك جسدها بالفعل في الفيديو أم لا ” .

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة عوني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-4298294/Brain-hardwired-make-copy-people-s-itching.html
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد