ADVERTISEMENT

آخر تحديثات كورونا: بدء تجربة لقاح مودرنا على الأطفال بداية من 6 أشهر

بدء تجربة لقاح مودرنا على الأطفال

ADVERTISEMENT

ضمن آخر التحديثات المتعلقة بفيروس كورونا، تم البدء في تجربة لقاح مودرنا على الأطفال بداية من عمر 6 أشهر وحتى 11 عاماً، وصرحت الشركة المصنعة للقاح مودرنا، والتي بدأت بالفعل التجارب على الأطفال من عمر 12 عاماً وحتى 17 عاماً، يوم الثلاتاء أنها تهدف لضم ما يقرب من 7000 طفل صغير في الولايات المتحدة وكندا ضمن دراسة KidCOVE.

في الجزء الأول من التجربة، سوف يتم إعطاء الأطفال البالغين 6 أشهر وحتى عام جرعتين من اللقاح (25 – 50 أو 100 ميكروجرام)، يفصل بين الجرعتين 28 يوماً، والأطفال من عمر عامين وحتى 11 عاماً سوف يتلفون 50 أو 100 ميكروجرام من اللقاح، ويفصل بين الحرعتين أيضاً 28 يوماً. وسوف يستخدم الباحثون البيانات من الجزء الأول من التجربة لتحديد حجم الجرعة التي سوف تُستخدم في الجزء التاني من التجربة، كما صرحوا أن بعض الأطفال في الجزء التاني سوف يتلقون بعض المحلول الملحي (دواء وهمي) ثم سيلاحظون النتائج بعدها.

ADVERTISEMENT

وفي الوقت الحالي لم يتم إعطاء لقاح كورونا لأي طفل داخل الولابات المتحدة، وتقوم الشركة المصنعة للقاح فايزر بإجراء بعض التجارب أيضاً على الأطفال، وتخطط شركة جونسون أند جونسون لفعل هذا أيضاً.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا أن نتائح تجربة لقاح مودرنا على الأطفال الصغار لن تتوفر قبل عام 2022، وأن الشركة تقوم بإجراء هذه التجارب بالمشاركة مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية NIAID ومعهد البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم BARDA. كما ان هذه التجربة سوف تساعد في معرفة وتقييم المناعة للمرشحين من الاطفال للحصول على لقاح فيروس كورونا، مما سوف يعطي مؤشرات لهذه الفئة العمرية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد