ADVERTISEMENT

الكورونا لدى الأطفال : هذه أشهر الأعراض

الكورونا لدى الأطفال

ADVERTISEMENT
وجدت دراسة كندية حديثة نُشرت في “مجلة الرابطة الطبية الكندية” قام خلالها الباحثون بتقييم أعراض الكورونا لدى الأطفال بين أكثر من 2400 طفل في مقاطعة ألبرتا بكندا بين 13 أبريل و 30 سبتمبر 2020 أن أشهر أعراض الكورونا لدى الأطفال الذين تم اثبات اصابتهم بفيروس الكورونا وكانت نتائج فحوصاتهم إيجابية هي:

  • اضطراب المعدة.
  • فقدان حاسة التذوق والشم.
  • الحمى.
  • الصداع.

لكن لاحظ الباحثون أن ثلث الأطفال والمراهقين المصابين بفيروس كورونا لم تظهر عليهم أي أعراض، ونظرًا لأن أكثر من ثلث مرضى الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بعدوى الكورونا لا تظهر عليهم أي أعراض، فإن تحديد الأطفال الذين يُحتمل إصابتهم بالعدوى يمثل تحديًا.

ADVERTISEMENT

كان السعال وسيلان الأنف شائعين أيضًا بين الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، لكن الباحثين قالوا إن هذه الشكاوى نفسها كانت شائعة بين الأطفال الذين كانت نتائج اختبارهم سلبية ولا يمكن اعتبارها علامات أكيدة لعدوى COVID-19.

العديد من الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا مثل: السعال، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق كانت شائعة لدى الأطفال الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، وبالتالي يجب الانتباه للأطفال الذين تظهر عليهم هذه الأعراض جيدًا.

وصرح الباحثون وفقًا للدراسة أن الأطفال الذين يعانون من فقدان حاسة الشم والتذوق مع الصداع واضطراب في المعدة، كانت احتمالات الاختبار الإيجابي لفيروس كورونا لديهم أعلى بـ 65 مرة مقارنةً بالأطفال والمراهقين الذين ليس لديهم مجموعة الأعراض هذه.

وخلُصت الدراسة في النهاية أن الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 4 سنوات أو أصغر كانت فحوصاتهم غالبًا تأتي سلبية أما المراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 سنة كانت أغلب فحوصاتهم إيجابية لفيروس الكورونا.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية؛ ونظرًا لارتفاع نسبة الأطفال المصابين بفيروس كورونا والذين لا تظهر عليهم أعراض، فيجب على أولياء الأمور والمدرسين في المدارس إرشاد الأطفال لمواصلة التباعد الجسدي، ونظافة اليدين، وارتداء الكمامات، والتهوية الجيدة لمنع انتشار العدوى في هذا المكان.

ولا تنسى أن تتابع: إحصائيات فيروس كورونا في العالم COVID-19 تحديث مباشر

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد