الضغط المرتفع عند المراهقين قد يصيبهم بتلف الأعضاء!

الضغط المرتفعكشف بحث جديد أن الضغط المرتفع قد يسبب تلف الأعضاء، وأن تلك المخاطر لا تقتصر على البالغين فحسب بل المراهقين أيضاً!

ADVERTISEMENT

حيث لاحظ الباحثون ارتفاع معدل الإصابة بارتفاع ضغط الدم مع ارتفاع معدلات السمنة بين الأطفال، وبالتالي ارتفاع خطر تلف وفشل الأعضاء أيضا.

ولكن الدراسة وجدت أيضا أن تلك المخاطر والأضرار التي لحقت بالقلب والأوعية الدموية، يمكن أن تحدث لدى المراهقين الذين لم يصابوا بمشاكل في ضغط الدم ويكون ضغط الدم لديهم طبيعي.

حيث ذكر باحثون في المركز الطبي لمستشفى سينسيناتي للأطفال، أن تشخيص الارتفاع في ضغط الدم قد يصاحبه أضرار محتملة للأعضاء مثل الدماغ والعينين والقلب والكلى.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أنه يتم قياس ارتفاع ضغط الدم بين الشباب والمراهقين من خلال النسب المئوية، فالمراهقين الذين تكون النسبة لديهم أعلى من 5% يعتبروا مصابين بارتفاع ضغط الدم.

لذلك ينصح الباحثون بضروروة الفحص السنوي على المراهقين عند زيارة الطبيب، للتأكد من عدم وجود خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

أيضا أشار الباحثون أن أعراض ارتفاع ضغط الدم عند المراهقين تكون نفسها لدى البالغين، ولذاك يجب اتباع نصائح الطبيب بجدية لتفادي أي إصابات محتملة بسبب ارتفاع الضغط.

أيضا أوضح الباحثين أنه يمكن للتغييرات في نمط الحياة بما في ذلك الحفاظ على الوزن الصحي من وزن الجسم، والحد من الملح، وممارسة التمارين بانتظام، أن تساعد على الحفاظ على الصحة العامة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/kids-health-information-23/adolescents-and-teen-health-news-719/even-teens-can-suffer-organ-damage-from-high-blood-pressure-726497.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد