ADVERTISEMENT

تعرفى على 10 خرافات حول العناية بجمالك و نصائح بسيطة لمظهر اكثر جاذبية

العناية بجمالك

ADVERTISEMENT

تسعى العديد من السيدات لمعرفة الكثير حول العناية الشخصية سواء من المنتديات أو من مواقع التواصل الأجتماعي ، و لكن هل فكرتِ سابقاً أن تلك النصائح قد تكون خاطئة ؟ و لذا تعرفي مع فريق كل يوم معلومة طبية على 10 خرافات متعلقة حول العناية بجمالك و عنايتك الشخصية .

حلق الشعر يجعلة كثيف

تعتقد الكثير من السيدات أن حلق الشعر من العناية بجمالك فهو يجعله ينمو كثيفاً ، و لكنها مجرد خرافة ، فالسر في أنه عند إزالة الشعر من الجذور تنمو الشعرة و تكون أطرافها أرق من الجذور و لكن عند الحلق يبدو الشعر أقصر فيظهر سمك جذور الشعرة .

ADVERTISEMENT

ضخ فرشاة الماسكارا

يعني إدخال و إخراج الفرشاة في أنبوب الماسكارا ، و يعتقد البعض بأن تلك الطريقة تحمل الفرشاة مزيد من الماسكارا فتبدو بصورة أفضل عند وضعها على الرموش ، و لكن في الواقع تلك الطريقة تُساعد على إدخال الهواء في الأنبوبة و جفاف الماسكارا أسرع ، و الطريقة الصحيحة هو لف الفرشاة أثناء إدخالها و إخراجها ، لـ العناية بجمالك و الحصول على رموش جذابة  .

رذاذ حماية الشعر مرة واحدة فقط

تعتقد بعض السيدات أن رذاذ حماية الشعر يُستخدم عند استخدام أدوات التصفيف الساخنة و يُستخدم مرة واحدة فقط ، و لكن الواقع أنه يجب استخدامه كل مرة تستخدمي فيها أدوات التصفيف الساخنة كمكواة السيراميك و السيشوار .

لا توجد طريقة للتخلص من اصفرار الأظافر و العناية بجمالك

ينتج تصبغ الأظافر بسبب كثرة استخدام طلاء الأظافر و تعتقد الكثير من السيدات أنه لا يمكن التخلص من ذلك اللون الأصفر ، و لكن توجد بعض الخطوات البسيطة للتخلص منها لــ العناية بجمالك و الحصول على أظافر جذابة :

  • استخدمي طبقة شفافة كبطانة قبل الطلاء .
  • احرصي على أن يحتوي طلاء البطانة على UVA/UVB  للحماية.
  • احرصي على عدم تعريض أظافرك للشمس بكثرة و السر للتخلص من تلك البقع في استخدام بي كاربونات الصودا التي تُستخدم في الخبز .

إذا انكسر أحمر الخدود لا يمكن استخدامه

نرمي الكثير من مستحضرات التجميل اذا تكسرت كأحمر الخدود و لكن هناك حل ، فبضع قطرات من الكحول و مزجها جيداً حتى يُصبح في قوام العجين ثم تركة ليجف .

ADVERTISEMENT

استخدام مستحضرات الجميل يومياً يضر ببشرتك

اعتقاد خاطيء أن استخدام المكياج يومياً يضر بالبشرة ، بالطبع إراحة بشرتك يوم يكون شيء رائع و لكن الضرر يكمن في عدم تنظيف البشرة جيداً قبل النوم .

عدم تغيير نوع الشامبو لفترة لا يعطي مفعول جيد

بالرغم أنه من الرائع تغيير نوع الشامبو و البلسم كل فترة و لكن إن التزمتي بمنتج تفضليه فلا ضرر من ذلك ، وإن كنتِ تعاني من شعر تالف فلا تلومي نوع الشامبو و يُمكنكِ استخدامه مرة واحدة أسبوعياً و حاولي تغيير نوع الكريم أو السيرم المستخدم .

بعض المنتجات تقضي على التقصف

العلاج الوحيد للتخلص من تقصف الشعر هو القص و يُمكنكِ تحسين ذلك من خلال بعض انواع الغذاء و لا يوجد منتج يقضي على الشعر المتقصف ، و كل فائدته تصليح الشعر التالف و منع زيادة التقصف .

برد الأظافر

احرصي على برد الأظافر دوماً في اتجاه واحد ليسرع نمو الأظافر و البرد من أكثر من اتجاه يُساعد على تقشر و تكسير الأظافر .

ADVERTISEMENT

أحمر الشفاه على الأسنان شيء مزعج

عند استخدام أحمر الشفاه تُصاب الأسنان ببعض اللون و الحل لعدم حدوث ذلك هو فتح فمك على شكل O فيجنبك تلطخ أسنانك باللون .

اقرأ أيضاً

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة صلاح
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.womenshealthmag.com/beauty/beauty-myths?cm_sp=Hotlist-_-Beauty-_-10BeautyMythsWeAllFallFor#.
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد