نصائح للحامل في الشهر السابع وفيديو مهم لك عن الولادة

نصائح للحامل في الشهر السابعهل بدأت الشهر السابع من الحمل؟ إذًا أنت قد بدأت في الثلث الثالث والأخير من الحمل الذي يكتمل فيه نمو جنينك بالكامل، وقد اقتربت لحظة الولادة، تعرفي في هذا المقال على نصائح للحامل في الشهر السابع للحفاظ على صحتها وصحة جنينها.

ADVERTISEMENT

نصائح للحامل في الشهر السابع

في الشهر السابع من الحمل، أو ما بين 28 و 31 أسبوعًا، تكونين قد وصلت إلى الثلث الثالث من الحمل وقد اقترب كثيرًا موعد لقائك بطفلك، لذا يجب إيلاء عناية خاصة بصحتك لسلامتك وسلامة نمو جنينك، وفي التالي نصائح للحامل في الشهر السابع :

تغذية الحامل في الشهر السابع

ينمو طفلك بسرعة خلال الشهر السابع من الحمل، لذلك لا تتفاجئي إذا كبر حجم بطنك أكثر خلال الشهر السابع من الحمل، وفي هذه المرحلة من الحمل، يجب أن تكتسبي رطلًا واحدًا في الأسبوع أي حوالي نصف كيلو جرام، ولكنك لا تحتاجين إلى الإفراط في تناول الطعام، حيث يجب أن تستهلكي حوالي 450 سعرًا حراريًا إضافيًا يوميًا خلال الثلث الثالث من الحمل طالما أنك تتمتعين بوزن طبيعي وصحي.

ADVERTISEMENT

تجنبي الحد من عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها للحد من زيادة الوزن، فطفلك يحتاج إلى هذه السعرات الحرارية الزائدة لتحقيق نمو مناسب.

تناولي الكثير من الحديد والبروتين

خلال الثلث الثالث من الحمل يحمل جسمك كمية أكبر من الدم، لذلك تحتاجين إلى كمية إضافية من الحديد تصل إلى 27 ملليجرام في اليوم، وقد يؤدي قلة تناول الطعام إلى حدوث فقر دم أو ولادة مبكرة أو نزف أثناء الولادة.

ADVERTISEMENT

يتوفر الحديد في اللحوم الحمراء، والدواجن، والأرز المقوى، والبذور، والفول، وعند تناول هذه الأطعمة، ستحصلين أيضًا على جرعة من البروتين، حيث أنه في هذه المرحلة من الحمل أيضًا، تساعد الأحماض الأمينية في البروتين طفلك على النمو بسرعة، وتوصي جمعية الحمل الأمريكية بتناول 75 إلى 100 جرام من البروتين يوميًا.

لا تهملي الكالسيوم والمغنيسيوم

على الرغم من أهمية الكالسيوم طوال فترة الحمل بالكامل، إلا أنه يمثل أهمية في الثلث الثالث من الحمل وذلك لأن الكالسيوم يبدأ في الترسب في الهيكل العظمي لطفلك.

توصي رابطة الحمل الأمريكية بما لا يقل عن 1000 ملليغرام من الكالسيوم في اليوم، ويوجد الكالسيوم في منتجات الألبان مثل اللبن والحليب والجبن، فضلا عن سمك السلمون والشوفان وعصير البرتقال المدعم.

ADVERTISEMENT

لا تنسي المغنيسيوم الذي يساعد جسمك على امتصاص الكالسيوم، ويساعد أيضًا على استرخاء عضلاتك، وتخفيف تشنجات الساق ومنع الولادة المبكرة، تحتاج إلى حوالي 350 إلى 400 ملليغرام في اليوم، ويوجد المغنسيوم في الفاصوليا السوداء، والخرشوف، والشعير، وبذور القرع، ونخالة الشوفان واللوز.

أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك

إذا كنت ترغبين في أن يكون لطفلك عقل قوي وذكي، فتناولي الكثير من الأحماض الدهنية (DHA) خلال الثلث الثالث من الحمل، حيث يرتبط هذا المركب بنمو عقلي أفضل عند الرضع، وتحتاج الحامل إلى الحصول على حوالي 200 ملليغرام يوميًا من خلال مصادر مثل مثل البيض والحليب والعصير المقوى.

يعد حمض الفوليك حيويًا أيضًا أثناء الحمل لأنه يقلل من خطر عيوب الأنبوب العصبي، ويجب على الحامل تناول 600 إلى 800 ميكروغرام في اليوم؛ وتشمل المصادر: الخضروات الورقية الخضراء الداكنة، والفواكه مثل البرتقال والفراولة والحبوب بما في ذلك دقيق الشوفان.

ADVERTISEMENT

نصائح للحامل في الشهر السابع عن عادات مهمة

  • ركزي على تناول الأطعمة الطازجة والكاملة بدلاً من الأطعمة المعالجة أو السريعة التي توفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.
  • قد يكون من غير المريح ممارسة الرياضة في الفصل الثالث بنفس الطريقة التي قمت بها قبل الحمل، ولكن لا تتوقف عن الحركة تمامًا.
  • يمكن لممارسة التمارين الرياضية البسيطة مثل السباحة أو المشي أو اليوغا قبل الولادة، أن تساعد في إبطاء سرعة زيادة الوزن وتضمن لك الحصول على أفضل مظهر عند الولادة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد