أفضل مرطب للبشرة المختلطة وطريقة اختياره

مرطب للبشرة المختلطة
كريمات للبشرة المختلطة

تعتبر البشرة المختلطة من أنواع البشرة التي قد يكون من الصعب الاعتناء بها خاصة وأنها تتكون من أكثر من مزيج من أنواع البشرة، وبالرغم من هذا ستكونين بحاجة إلى استخدام مرطب للبشرة المختلطة للحفاظ علىها، كما سيكون عليكِ اتباع روتين معين كذلك، تابعينا في هذا المقال لتتعرفي على طريقة اختيار مرطب للبشرة المختلطة بصورة صحيحة.

ADVERTISEMENT

مرطب للبشرة المختلطة

تتكون البشرة المختلطة من خليط من البشرة الجافة والبشرة الدهنية على عكس باقي أنواع البشرة، لذا يجب عليكِ اختيار كريمات للبشرة المختلطة تساعد في ترطيب الأماكن الجافة منها، وفي نفس الوقت لا تتسبب في زيادة تكون الدهون في المناطق الدهنية، وهذا يعني أنكِ ستكونين بحاجة إلى نوعين من المرطبات.

طريقة اختيار مرطب للبشرة المختلطة

تختلف طريقة اختيارك للمرطب المناسب لبشرتك وفقاً للوقت الذي ستستخدمين المرطب به، فيجب أن يكون لديك روتين يتكون من عدة منتجات من بينها المرطب، ويجب أن يتم تقسيم روتينك إلى روتين صباحي وروتين مسائي، وبناءًا عليه يختلف اختيارك للمرطب الذي ستستخدمينه في الصباح أو المساء كالتالي:

ADVERTISEMENT

مرطب للروتين الصباحي

يجب عليكِ اختيار نوعين مختلفين بما يتناسب مع طبيعة بشرتك، حيث يجب عليكِ اختيار مرطب له طبيعة كريمية للمناطق الجافة، بينما تختارين تلك الكريمات التي تتميز بخفتها وأن يكون تكوينها معتمد على الماء لتلك المناطق التي تتميز بطبيعتها الدهنية.

مرطب للروتين المسائي

في المساء يجب عليكِ أن تقومي باختيار المرطبات القوية، والتي تختلف عن تلك التي تستخدمينها صباحاً، حيث يجب عليك اختيار كريمات مرطبة فعالة للمناطق الجافة.

ADVERTISEMENT

وبناءًا على هذا يجب عليكِ أن تختاري بين الكريمات والمراهم واللوشن، فإذا كنتِ تعانين من جفاف وحكة في الجلد في بعض الأماكن، فربما تحتاجين إلى مرهم أو كريم سميك، بينما يكون اللوشن الخفيف هو المناسب للمناطق الدهنية.

كما يجب أن تختلف المرطبات التي تختارينها للوجه عن تلك التي تختارينها للجسم، فيجب أن تكون مرطبات الوجه خفيفة مقارنة بتلك التي تستخدمينها للجسم.

أفضل مرطب للبشرة المختلطة طبي

هناك عدد من المكونات التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند اختيارك لمنتجات العناية بالبشرة المختلطة سواء كان مرطب أو لا، ومن أبرز هذه المكونات التالي:

ADVERTISEMENT
  • حمض الهيالورونيك، وذلك لأن هذا الحمض هو من أفضل العناصر التي يمكن استخدامها مع البشرة المختلطة، لأنه يساعد في ترطيب البشرة دون أن يزيد من الزيوت في المناطق الدهنية.
  • حمض الساليسيلك، لأن هذا الحمض سوف يساعد في التعامل مع المناطق الدهنية، وبالتالي يمنع إفراز المزيد من الزيوت.
  • مرطبات كزبدة الشيا أو جوز الهند لزيادة نعومة الجلد.
  • مضادات الأكسدة، لأن هذا سوف يساعد في أن تبدو بشرتك نضرة وصحية، ويفضل أن تختاري المرطبات التي تحتوي على فيتامين سي.
  • عامل وقاية من الشمس، فسواء كانت بشرتك مختلطة أو لا، فيجب أن يكون المرطب الخاص بكِ له عامل حماية بنسبة لا تقل عن 30 وحدة.
  • تجنبي المرطبات ذات الرائحة.

مرطبات طبيعية للبشرة المختلطة

هناك عدد من العناصر الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها لترطيب بشرتك المختلطة، ومن أبرز هذه العناصر التالي:

  • زيت جوز الهند، لأنه قد يكون فعالاً مع المناطق الجافة بالجلد، ولكن يجب ألا تضعيه على المناطق الدهنية حتى لا يتسبب في تكون المزيد من الدهون.
  • العسل، لأنه سيعمل على ترطيب البشرة بصورة طبيعية، كما أن له خصائص أخرى مفيدة تساعد في نقاء الجلد مثل مقاومة البكتيريا والفطريات.
  • الشوفان، وقد يكون هذا المكون فعالاً مع الأماكن الدهنية في بشرتك، لأنه سوف يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة، لذا تجنبي وضعه على الأماكن الجافة.

والآن وفي ختام مقالنا وبعد أن تعرفت على أفضل مرطب للبشرة المختلطة وكيف يمكن اختياره، ننصحك باتباع النصائح التي ذكرناها وسؤال طبيبك عن أفضل نوع قد يتناسب مع بشرتك، خاصة إن كنتِ تعانين من مشاكل البشرة المختلفة كحب الشباب أو الإكزيما أو غيرها.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد