فوائد غسول البشرة المختلطة وكم مرة يجب استخدامه

غسول البشرة المختلطةغسول البشرة المختلطة، يعتبر خطوة مهمة في روتين العناية ببشرتك، والعديد من النساء تصيبهن الحيرة حول النوع المناسب لهن والمواصفات التي يجب البحث عنها، لذلك سنتعرف على أفضل نوع غسول وكم مرة يجب استخدامه؟

ADVERTISEMENT

أهمية غسول البشرة المختلطة

عدم تنظيف البشرة المختلطة للوجه بالشكل المطلوب، قد يسبب بعض المشكلات التي لا يريدها أحد أن تظهر على وجهه بالتأكيد، ومنها:

  • انسداد مسام الوجه.
  • ظهور حب الشباب.
  • ظهور الرؤوس البيضاء والسوداء.

بل وقد لا تقدم منتجات العناية بالبشرة التأثير والنتيجة المطلوبة منها عند استخدامها. واستخدامك لغسول الوجه سيساعد على منح بشرتك المميزات التالية:

ADVERTISEMENT
  • تنظيف مسام الوجه.
  • التخلص من الشوائب.
  • تنظيف البشرة من بقايا الماكياج.

ما هو افضل غسول للبشرة المختلطة؟

اختيارك للغسول المناسب، يجب أن يكون بعد تأكدك من نوع بشرتك، ثم تختار المكونات المناسبة لك، وغسول البشرة ذات الطبيعة المختلطة يجب أن يكون لطيف على البشرة، ويفضل أن يكون ذو طبيعة رغوية، لأنه في هذه الحالة سيقوم بالتخلص من الزيوت في المناطق الدهنية، دون التسبب في مشكلة للمناطق الجافة في الوجه.

ومن المكونات المناسبة في غسول الوجه للبشرة المختلطة، حمض الهيالورونيك، ويمكنك التعرف على أفضل مكونات غسول ومنتجات البشرة المختلطة وكيفية العناية بها بالتفصيل من خلال مقال كيف أتعامل مع البشرة المختلطة؟

ADVERTISEMENT

يجب أيضا الانتباه إلى المكونات التي يجب تجنبها في اختيار الغسول لبشرتك، وهي الكحول والعطور، حتى لا تسبب مشكلة لوجهك، ولا يفضل استخدام الصابون، حتى لا يحرم وجهك من الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

كم مرة يجب استخدام غسول الوجه للبشرة المختلطة؟

يفضل استخدام غسول البشرة المختلطة مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في الليل، وذلك للحصول على أفضل نتيجة، وفي حال كنت تمارس الرياضة أو مجهود كبير، فانظر إلى احتياج بشرتك في هذه الحالة.

أضرار الإفراط في استخدام غسول البشرة المختلطة

يقال أن الشئ إذا زاد عن الحد.. انقلب إلى الضد! لذلك يجب الانتباه إلى أن الإفراط في استخدام غسول الوجه أو منتجات التنظيف عموما، يمكن أن يسبب بعض المشكلات للبشرة مثل:

ADVERTISEMENT
  • جفاف البشرة، وقد تقوم بشرتك بإنتاج الزيت حتى تحاول تعويض الجفاف الناتج عن الإفراط في غسل الوجه.
  • التهيج.
  • حساسية البشرة.

في النهاية.. يوجد بالأسواق والصيدليات العديد من أنواع الغسول التي ستجعلك في حيرة بالتأكيد، لذلك سيكون من الأنسب استشارة الطبيب، خصوصا إن كانت بشرتك تعاني من أي مشكلات جلدية مثل حب الشباب، وحتى يتم اختيار النوع اللطيف على بشرتك.. ولا تنسي خطوة الترطيب، للحفاظ على نضارة البشرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد