متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر ؟ وما عدد الجلسات المطلوبة؟

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعرحقن البلازما للشعر هي تقنية علاجية يتم خلالها سحب الدم ومعالجته، ثم إعادة حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في فروة الرأس لتحفيز نمو الشعر، وفي المقال التالي نخبرك متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر وعدد الجلسات المطلوبة لضمان أفضل النتائج.

ADVERTISEMENT

ما هي حقن البلازما للشعر

يعتبر علاج البلازما للشعر أو حقن البلازما للشعر prp أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية لفقدان الشعر هو علاج لتساقط الشعر من ثلاث خطوات يتم فيه سحب دم الشخص، ومعالجته، ثم حقنه في فروة الرأس مرة أخرى.

مميزات حقن البلازما الشعر

حقن البلازما لـشعر تؤدي إلى تحفيز نمو الشعر، والحفاظ عليه من خلال زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وزيادة سمك جذع الشعرة، وفي بعض الأحيان يتم الجمع بين هذا العلاج، وعلاجات تساقط الشعر الأخرى.

ADVERTISEMENT

خطوات حقن البلازما للشعر

العلاج بحقن البلازما للشعر عملية تتكون من ثلاث خطوات، وتشمل خطوات حقن البلازما للشعر مايلي:

الخطوة 1: سحب الدم عادةً من الذراع، ووضعه في جهاز طرد مركزي وهي آلة تدور بسرعة لفصل السوائل ذات الكثافات المختلفة.

ADVERTISEMENT

الخطوة 2: بعد حوالي 10 دقائق في جهاز الطرد المركزي، سيتم فصل الدم إلى ثلاث طبقات:

  • بلازما الصفائح الدموية الفقيرة.
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية.
  • خلايا الدم الحمراء.

الخطوة 3: يتم وضع البلازما الغنية بالصفائح الدموية في محقنة ثم حقنها في مناطق فروة الرأس التي تحتاج إلى زيادة نمو الشعر.

متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر ؟

أولاً؛ يجب أن تعلم أن النتائج تختلف من شخص لآخر حسب الحالة الصحية، وعمر المريض، وسبب تساقط الشعر، ويجب ألا تتوقع نتائج فورية بعد الحقن، حيث يستغرق تجديد خلايا الشعر فترة لا تقل عن شهر أو شهرين، ولا يتم ملاحظة النتائج النهائية إلا بعد ستة أشهر.

ADVERTISEMENT

قد تظهر النتائج الأولية بعد الجلسة الثالثة والرابعة في شكل نمو بسيط للشعر في مواقع الحقن، ثم يزداد نمو الشعر، ويزداد سمكه إلى كثافته الطبيعية، وستلاحظ أن الشعر الجديد ينمو بصحة ويكون جيد المظهر، مما يوضح فوائد البلازما للشعر.

عدد جلسات حقن بلازما الشعر لضمان أفضل النتائج؟

غالبًا ما يتطلب العلاج بحقن البلازما للشعر ثلاثة جلسات بفاصل 4 إلى 6 أسابيع بين كل جلسة وأخرى، ويُنصح بتكرار الجلسات كل 4 إلى 6 أشهر للحفاظ على النتيجة.

في النهاية وبعد معرفتك متى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر ؟ وعدد الجلسات المطلوبة لضمان أفضل النتائج؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد