ما هو المشروب الذي يقوي العظام؟ 5 خيارات مختلفة

ما هو المشروب الذي يقوي العظام؟
ما هو المشروب الذي يقوي العظام؟

يبحث الجميع عن طرق طبيعية تساعدهم على تقوية العظام وتعزيز صحتها، ويعلم الكثير منا أن هناك أطعمة يمكن أن تساعد في تحقيق هذا، لكن ماذا عن المشروبات؟ في المقال التالي نجيب عن واحد من أشهر الأسئلة المتعلقة بصحة العظام، وهو ما هو المشروب الذي يقوي العظام؟ فاحرص على المتابعة لمعرفة الإجابة حتى تستفيد.

ADVERTISEMENT

ما هو المشروب الذي يقوي العظام؟

إليكم قائمة تتضمن أهم المشروبات التي يمكن أن تفيد صحة العظام:

1- الحليب:

يعلم الجميع مدى أهمية الحليب، فهو من أهم مصادر الكالسيوم وفيتامين د وهي أهم العناصر التي يمكن أن تساعد في الوقاية من خسارة العظام أو الإصابة بهشاشة العظام. كما أن منتجات الألبان المخمرة التي يمكن شربها مثل الكفير والزبادي يمكن أن تساعد أيضاً في تكوين خلايا عظام جديدة بسبب محتواها من البروبيوتيك، كما أنها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

ADVERTISEMENT

2- الحليب النباتي:

كما ذكرنا سابقاً يُعتبر الحليب المعتاد أشهر المشروبات المعروفة لتقوية العظام، ولكن ما لا يعلمه البعض هو أن الحليب النباتي مثل حليب اللوز وحليب الأرز وحليب الصويا وحليب جوز الهند غني هو الآخر بنسبة عالية من الكالسيوم، يُعتقد أنها مماثلة للنسبة الموجودة في الحليب المعتاد، حيث أن كل 225 جم من الحليب النباتي يحتوي على 350 إلى 500 مجم من الكالسيوم، ويمكن التحقق من النسبة ومكونات تلك المنتجات عند شراؤها.

3- عصير البرتقال:

عصير البرتقال بصورته الطبيعية غني بفيتامين سي الذي يدعم من تكوين الغضاريف، ولكنه لا يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم، ولكنه يحتوي على مغذيات أخرى يمكن أن تكون هامة لصحة العظام مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.

ADVERTISEMENT

ووجدت العديد من الدراسات أن عصير البرتقال المدعم (الذي يتم شراؤه من المحلات الغذائية) يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم. ويُعتقد أن عصير البرتقال المدعم يمكن أن يحتوي على نفس نسبة الكالسيوم الموجود في الحليب، والكافية لتقوية العظام، ولكن يجب الانتباه من الأنواع التي تحتوي على السكر المضاف ويُنصح بضرورة قراءة المكونات قبل الشراء.

4- عصير الأناناس مع البرقوق:

يحتوي البرقوق على البوتاسيوم وفيتامين ك اللذان يلعبان دوراً هاماً في تقوية صحة العظام وفقاً لبعض الدراسات، كما وجد أن تناول السيدات بعد انقطاع الطمث (سن اليأس) للبرقوق ساعد في تحسين كثافة العظام وتقويتها.

كما وجد أن مادة البروميلين المكون الحيوي في الأناناس تساعد في تقليل الالتهابات المرتبطة بالتهاب المفاصل، كما تساعد في تكوين الكولاجين داخل العظام، ووجدت بعض الدراسات الأخرى أن تلك المادة يمكن أن تقلل من فقدان الأجزاء الغضروفية من العظام.

ADVERTISEMENT

ويمكن إعداد هذا المشروب للاستفادة من فوائده للعظام عن طريقة خلط كوب من الأناناس الطازج مع كوب من البرقوق وتصفية الخليط ثم شربه.

5- العصير الأخضر (عصير الخضار):

تُعتبر الخضراوات الخضراء الورقية من أهم الأطعمة التي يمكن أن تدعم صحة العظام، والعصير الأخضر هو العصير الذي يتم إعداده من تلك الخضراوات مثل السبانخ، حيث يحتوي هذا العصير على كمية مناسبة من الكالسيوم وفيتامين ك، وكلاهما من العناصر الهامة لتقوية العظام.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة الطوخي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد