كيف ارفع مخزون الحديد بسرعة؟

لرفع مخزون الحديد بسرعة في الجسم، ينصح الأطباء عادة بالقيام بالتالي:

ADVERTISEMENT

تناول مكملات الحديد

عادة ما تكون حبوب الحديد هي الحل الأول الذي يلجأ له الأطباء في حالات نقص الحديد، وفي الحالات الشديدة قد يلجأ الأطباء إلى الحقن أو إبر الحديد كحل سريع للمشكلة.

وخلال فترة العلاج يستمر الأطباء بمتابعة النتائج ومستويات الحديد في الجسم، وذلك حتى يتم التأكد من عودة الحديد والفيرتين إلى المستويات الطبيعية في الجسم.

ADVERTISEMENT

علاج المشكلات التي قد تؤدي إلى نقص الحديد

قد تؤدي بعض المشكلات الصحية إلى تناقص نسبة الحديد في الجسم بسبب عدم القدرة على امتصاصه مثل قرح المعدة وكثافة دم الحيض، والأورام.

تناول الأطعمة الغنية بالحديد

يمكن أن يساعد تناول الأغذية الغنية بالحديد خاصة الحديد من من المصادر الحيوانية والذي يسهل امتصاصه، في زيادة مستويات الحديد في الجسم، وهذا يعني أنه عليك الاهتمام بتناول اللحوم والأسماك، هذا بجانب تناول الفواكه والخضراوات الغنية به.

ADVERTISEMENT

تناول الأطعمة التي تحسن امتصاص الحديد

لا يكفي أن تتناول أطعمة غنية بالحديد لتتغلب على المشكلة، بل عليك أن تتناول الأطعمة التي قد تحسن من عملية امتصاص الحديد لديك، وهذا يعني أن تجعل الأطعمة الغنية بفيتامين سي جزءاً أساسياً من نظامك الغذائي.

تجنب الأطعمة التي قد تمنع امتصاص الحديد

بالإضافة للأطعمة التي قد تساعدك في الحصول على  الحديد وامتصاصه بصورة أفضل، فقد تكوون هناك بعض الأطعمة التي تقف عائقاً أمام قدرة جسمك على امتصاص الحديد بصورة كبيرة خاصة تلك التي تحتوي على الكالسيوم مثل منتجات الألبان، هذا بالإضافة إلى بعض المشروبات كالشاي والقهوة.

وبجانب هذه الطرق تذكر عزيزي القاريء أنه للإجابة عن سؤالك كيف ارفع مخزون الحديد بسرعة في الجسم؟ سيكون عليك اللجوء للطبيب من أجل العلاج، وذلك حتى يحدد لك خطة العلاج المناسبة لحالتك خاصة إن كنت تعاني انخفاض مستويات الحديد بشدة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد