فوائد الكاجو للحامل

فوائد الكاجو للحاملتحرص السيدات أثناء فترة الحمل على اتباع النصائح المتعلقة بالأطعمة الصحية التي يجب الاعتماد عليها، وذلك للحصول على كافة العناصر الغذائية الهامة لصحتها ولصحة جنينها، ولذلك سوف نتعرف على فوائد الكاجو للحامل ، فتابعي معنا عزيزتي القارئة هذا المقال.

ADVERTISEMENT

هل الكاجو آمن أثناء الحمل؟

نعم من الآمن تناول الكاجو أثناء الحمل، حيث تحتاج المرأة الحامل إلى زيادة تناولها من الكالسيوم، والزنك، والحديد، والعناصر الغذائية الرئيسية كالكربوهيدرات، والبروتين، والدهون الصحية، والفيتامينات بشكل عام، ويمكن أن يوفر لكِ الكاجو كل هذه العناصر الغذائية الضرورية، لذلك ينصح بتناول الكاجو أثناء الحمل ولكن باعتدال.

فوائد الكاجو للحامل

يحتوي حوالي 28 جرام من الكاجو على 13 جرام من الدهون الصحية، و 9 جرامات من الكربوهيدرات، و 4.3 جرام من البروتين، ومن الخصائص العامة التي يتمتع بها الكاجو والتي ستفيد الحامل الآتي:

ADVERTISEMENT

يحتوي على الفيتامينات

يحتوي الكاجو على العديد من الفيتامينات الضرورية واللازمة لنمو الجنين، وهو من الوجبات الخفيفة المثالية لتناولها أثناء الحمل، فعلى سبيل المثال يحتوي حوالي 28 جرام من الكاجو على 9.8 ميكروغرام من فيتامين ك، حيث تحتاج النساء الحوامل إلى 90 ميكروغرام من هذا الفيتامين الحيوي كل يوم للتأكد من عدم حدوث نزيف خلال فترة الحمل.

مصدر للطاقة، ووقاية من الإمساك

من الفوائد الهامة للكاجو أثناء الحمل أن حفنة صغيره منه تعطي كم كبير من الطاقة، لذلك يمكن تناوله كوجبة صغيرة بين الوجبات الرئيسية، ويمكن أن تساعد نسبة الألياف العالية من الكاجو في الوقاية من حدوث الإمساك، والإمساك من الأعراض التي تشتكي منها الحامل كثيراً.

ADVERTISEMENT

اقرئي أيضا: تعرفي على الأغذية التي تزيد من وزن الجنين

غني بالحديد

يحتوي حوالي 28 جرام من الكاجو على ما يقارب 1.7 مجم من الحديد، وبالتالي فالكاجو من العناصر الغذائية الهامة الواجب إدراجها بشكل يومي للمساعدة في تجنب الأنيميا خلال الحمل، وتلبية كمية الحديد الذي يحتاجها الجسم يوميا، والتي تبلغ حوالي 27 ملغ / يوم، عند تناولها مع الأطعمة الأخرى، حيث أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم.

مصدر جيد للنحاس

يساعد الكاجو أيضاً على تسريع نمو خلايا دم الجنين لأنه مصدر جيد للنحاس أثناء الحمل، حيث تحتوي 28 جرام من الكاجو على حوالي 0.6 ملغ من النحاس.

ADVERTISEMENT

مصدر جيد للمغنيسيوم

وعنصر المغنيسيوم هام لتحسين صحة العظام أثناء الحمل، وأيضاً للتخفيف من آلام العضلات التي يمكن حدوثها أثناء الحمل.

الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء تناول الكاجو

سنتعرف الآن على بعض الاحتياطات التي يجب عليكِ اتباعها أثناء تناول الكاجو أثناء فترة الحمل:

  • تأكدي من أنكِ تستهلكين الكاجو العادي بدون أي نكهات أو إضافات، حيث يحتوي الكاجو المملح على مستوي عالي من الصوديوم الغير مرغوب به بكثرة أثناء الحمل
  • يوصى بعدم تناول أكثر من (14 جرام) من الكاجو أثناء الحمل يوميًا، لأن زيادته عن ذلك غير مرغوب فيه.
  • يُرجى عدم استهلاك الكاجو، إذا كان لديك حساسية منه، ويمكن أن تشمل علامات حساسية الكاجو العطس والسعال والطفح الجلدي والتهاب الجلد وعسر الهضم، لذلك احترسي من هذه العلامات.
  • استشيري طبيبك دائمًا قبل إدراج الكاجو في نظامك الغذائي اليومي أثناء الحمل.

وبعد التعرف عزيزتي القارئة على فوائد الكاجو للحامل ، نوصيكي بالمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص، واستشارته قبل إدراج أي نوع من الأطعمة التي لم تعتادي عليها من قبل، وفي نهاية هذا المقال نتمنى لكِ دوماً دوام الصحة والعافية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إسراء عفيفي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد