فوائد البابونج للقلب وضغط الدم .. وفوائده الصحية الأخرى

فوائد البابونج للقلبمشروب البابونج من أشهر المشروبات العشبية التي يتم استهلاكها للاسترخاء والمساعدة على النوم وعلاج الأرق، ولكن للبابونج العديد من الفوائد الصحية نذكرها لك في هذا المقال، مع ذكر فوائد البابونج للقلب

ADVERTISEMENT

فوائد البابونج للقلب

البابونج قد يحسن صحة القلب، فمشروب البابونج غني بالفلافونات وهي نوع من مضادات الأكسدة، وقد تم دراسة الفلافونات لقدرتها على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم، وهي علامات مهمة لمخاطر الإصابة بـأمراض القلب.

وجدت إحدى الدراسات التي شملت 64 مريضًا مصابين بالسكري أن أولئك الذين شربوا شاي البابونج مع وجبات الطعام قد حققوا تحسناً ملحوظًا في مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار.

ADVERTISEMENT

من الضروري إجراء المزيد من البحوث لتأكيد دور شاي البابونج في تعزيز صحة القلب، لكن من المؤكد أنه مشروب البابونج مفيد للصحة.

فوائد البابونج الصحية

يعتبر البابونج نباتًا آمنًا وقد استُخدم في العديد من الثقافات لعلاج أمراض المعدة والاضطرابات الهضمية، فقد يخفف البابونج من اضطرابات المعدة والحرقة والغثيان والقيء، وقد يساعد الأطفال المصابون بالمغص.

ADVERTISEMENT

شطف الفم بالبابونج قد يخفف من قروح الفم الناتجة عن علاجات السرطان، كما تشير بعض الأبحاث إلى أن البابونج يمكن أن يساعد في حالات أخرى مثل الإسهال عند الأطفال، والبواسير، والسيطرة على القلق والأرق.

عند استخدام البابونج على الجلد فإنه يساعد في تهدئة تهيج الجلد والتئام الجروح، وقد أشارت بعض الأبحاث أنه قد يكون فعالاً مثل كريم الهيدروكورتيزون للأكزيما.

اضرار البابونج وتحذيرات هامة

يقول معظم الخبراء أن البابونج آمن، ولكنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية حيث يمكن أن يسبب النعاس، والتقيؤ في الجرعات الكبيرة.

ADVERTISEMENT

البابونج لديه القدرة على تحفيز ردود الفعل التحسسية لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه بعض النباتات مثل الأقحوان أو القطيفة.

مستحضرات التجميل أو الكريمات الجلدية المحتوية على البابونج يمكن أن تسبب الأكزيما التحسسية وتهيج العينين، كما أن آثار استخدام البابونج على المدى الطويل غير معروفة.

تحذيرات هامة

  • استشر طبيبك قبل استخدام البابونج إذا كان لديك أي مشاكل صحية، حيث يحتوي البابونج على كمية صغيرة من الكومارين، والذي قد يكون له آثار خفيفة على ترقق الدم، ولكن عندما يؤخذ بجرعات عالية لفترات طويلة من الزمن.
  • توقف عن استخدام البابونج قبل الجراحة بأسبوعين بسبب المخاوف من تفاعلاتها المحتملة مع أدوية التخدير.

التفاعلات الدوائية

  • إذا كنت تتناول أي أدوية بانتظام، فتحدث إلى طبيبك قبل البدء في استخدام مكملات البابونج، حيث يمكن أن تتفاعل مع المهدئات، ومخففات الدم، والأدوية المضادة للصفيحات، والأسبرين، ومسكنات الألم NSAID مثل الايبوبروفين والنابروكسين.
  • يمكن أن يتفاعل البابونج أيضًا مع المكملات الغذائية مثل الجنكه بيلوبا، ونبتة سانت جون، والفاليريان.

نظراً لعدم وجود أدلة على سلامتها على المدى الطويل، لا ينصح بالبابونج للنساء الحوامل أو المرضعات، كما يجب التحدث إلى طبيب الأطفال قبل إعطاء البابونج للرضع والأطفال.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد البابونج للقلب وللصحة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

https://www.webmd.com/diet/supplement-guide-chamomile#1
https://www.healthline.com/nutrition/5-benefits-of-chamomile-tea#section5
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد