هل يمكن علاج الدوخة بالأعشاب؟

نعم يمكن علاج الدوخة بالأعشاب وأهمها ما يلي:

ADVERTISEMENT

1) عشبة الجينكو بيلوبا

أجريت بعض الأبحاث العلمية على تأثير عشبة الجينكو بيلوبا على علاج الدوخة، وتوصلت هذه الأبحاث أن تأثير هذه العشبة يشبه تأثير بعض الأدوية الموصوفة طبيًا لعلاج الدوخة، سواء من خلال تناول مستخلص أو كبسولات العشبة، بنسبة 240 مليجرام يوميًا، مما يقلل من أعراض الدوخة ويعزز الشعور بالتوازن.

ADVERTISEMENT

2) شاي الزنجبيل

تساعد جذور الزنجبيل على التخفيف من آثار الدوخة، ولتحضير شاي الزنجبيل يتم نقع جذور الزنجبيل بكوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق، واستخدام العسل للتحلية، حيث يساعد تناول شاي الزنجبيل مرتين يوميًا على التخفيف من الأعراض المصاحبة للدوخة مثل الغثيان.

ADVERTISEMENT

كما أظهرت بعض الدراسات العلمية وجود ارتباط بين نقص فيتامين د وزيادة الشعور بالدوخة لمن يعانون من دوار الوضعة الانتيابي الحميد، وفي هذه الحالة يمكن استشارة الطبيب بشأن الجرعة المناسبة يوميًا من هذا الفيتامين لتعويض نقص نسبته بالجسم، بالإضافة للتعرض للشمس وتناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين.

كما يدعي البعض أن استخدام الزيوت الأساسية، مثل زيت النعناع والليمون واللافندر والزنجبيل واللبان الذكر، يساعد على التخفيف من الأعراض المصاحبة للدوخة، ولكن هناك الحاجة لمزيد من الأبحاث العلمية لتأكيد ذلك.

وبعد الإجابة عن سؤال هل يمكن علاج الدوار بالأعشاب، ننصح بسرعة استشارة الطبيب عند استمرار الشعور بالدوخة، لتشخيص سبب الدوخة وتناول العلاج المناسب.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد