خل الثوم الطبيعي للتنحيف

خل الثوم الطبيعي للتنحيف
يستخدم الثوم وخل التفاح منذ سنوات عديدة في الكثير من العلاجات والوصفات المنزلية ومنها ما تم تأكيده علمياً ومنها ما يزال في حاجة إلى مزيد من الدراسات، تعرف في هذا المقال على فوائد خل الثوم الطبيعي للتنحيف وتعرف على فوائد خل التفاح والثوم للجسم.

ADVERTISEMENT

فوائد خل التفاح

خل التفاح هو عصير تفاح مضاف إليه بعض الخمائر التي تقوم بتحويل السكر إلى كحول فيما يسمى بعملية التخمر، ثم تقوم البكتيريا بتحويل الكحول إلى حمض الأسيتيك، ويستخدم خل التفاح منذ سنوات عديدة في الكثير من الوصفات المنزلية مثل علاج التهاب الحلق وعلاج قشرة فروة الرأس وتحسين صحة القلب.

لكن لا توجد أدلة علمية تؤيد هذه الاستخدامات، ولكن أشارت بعض الدراسات إلى قدرة خل التفاح على تحفيز الجسم على خسارة الوزن وعلاج السمنة المفرطة، كما أشارت دراسة أخرى إلى أن خل التفاح يساعد على التحكم في مستوى السكر والإنسولين في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، كما يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تعرف باسم متعدد الفينول تساعد على حماية الخلايا من التلف الناتج من بعض الأمراض.

ADVERTISEMENT

فوائد الثوم

يستخدم الثوم في علاج العديد من الحالات المرضية المتعلقة بالجهاز الدوري والقلب بما في ذلك تصلب الشرايين، كما يستخدمه العديد من الأشخاص للوقاية من سرطان الرئة وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم، ولكن تحتاج كل هذه الاستخدامات إلى مزيد من التأكيد، وهناك بعض الفوائد التي تدعمها الدراسات العلمية وتؤكدها ومنها:

الوقاية من سرطان الرئة

أشارت بعض الدراسات إلى أن إضافة الثوم إلى النظام الغذائي يساعد على تقليل احتمالية الإصابة بسرطان الرئة.

ADVERTISEMENT

الوقاية من هشاشة العظام

أشارت دراسة تمت على عدد من النساء اللاتي يتبعن أنظمة غذائية غنية بالثوم والبصل أن احتمالية إصابتهم بهشاشة العظام تنخفض بشكل كبير.

حماية القلب

يحتوي زيت الثوم على بعض المركبات الكيميائية التي تساعد على حماية خلايا القلب، كما يساعد أيضًا على حماية مرضى السكري من النوع الثاني من الإصابة بتضخم عضلة القلب.

خل الثوم الطبيعي للتنحيف

يستخدم خل الثوم في الكثير من الوصفات المنزلية، حيث أن خلط كميات متساوية من الخل والثوم في كل وجبة يستخدم لعلاج السمنة المفرطة وخسارة الوزن بشكل فعال للغاية، حيث يقوم الثوم بتحفيز الجسم على حرق الدهون وخسارة الوزن بالإضافة إلى قدرته على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وخفض ضغط الدم المرتفع، كما يساعد الخل أيضًا على خسارة الوزن الزائد، ولكن تحتاج هذه الوصفة إلى تدعيمها بأدلة علمية وأبحاث أخرى.

ADVERTISEMENT

الآثار الجانبية لخل التفاح والثوم

  • يمكن أن يتسبب خل التفاح بخفض مستوى البوتاسيوم في الجسم، حيث تحتاج العضلات والأعصاب إلى البوتاسيوم للعمل بالكفاءة المعتادة.
  • يتسبب خل التفاح في بطء عملية الهضم عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الأول، مما يجعل من الصعب التحكم في مستوى السكر في الدم.
  • يمكن أن يؤدي الثوم إلى خفض مستوى السكر في الدم لمرضى السكري.
  • يمكن أن يزيد الثوم الطازج من احتمالية النزيف.
  • يمكن أن يتسبب الثوم في تهيج الجهاز الهضمي، لذلك يجب استخدامه بحرص إذا كنت تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي أو مرض القولون.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد خل الثوم الطبيعي للتنحيف وتعرفت على فوائد خل التفاح والثوم للجسم بشكل عام، يمكن استشارة الطبيب قبل تجربة أي وصفة للتأكد من أنها آمنة على الجسم ومناسبة لحالتك الصحية، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد